آخر الأحداث والمستجدات 

نسرين : قصة فتاة مكناسية مسجونة في الغربة ببلاد السينغال ظلما وبدون محاكمة

نسرين : قصة فتاة مكناسية مسجونة في الغربة ببلاد السينغال ظلما وبدون محاكمة

شارك المخرج المغربي صاحب أيقونة 'أندرومان'،عز العرب العلوي،على صفحته على الفيسبوك،قصة إنسانية مؤثرة لفتاة تنحدر من مدينة مكناس،صادفها طاقم تصويره لأحد الأفلام الوثائقية الذي يسهر على إخراجه،يحمل عنوان ' مغاربة في ظلمات سجون العالم'.

وتوقف المخرج عند قصة الفتاة نسرين المكناسية،التي سجنت عدوانا وظلما بسجون السينغال،بأمر من أحد وجهاء القوم هناك الذي كان يعترض على زواج أخيه منها، ليتم الزج بها في السجن بتهمة التجارة في المخدرات،لمدة خمس سنوات،دون حتى أن يستمع إليها القاضي أو لدفاعها،أو حتى المحققين.

وحسب نفس التدوينة للمخرج المتميز عز العرب العلوي،فرغم تدخلات من منظمات دولية لحقوق الانسان لم تمنح لطاقمه رخصة التصوير لمعرفة ظروف سجنائنا المغتربين، بل كان القمع والكلام النابي والتحقير كأجوبة جاهزة في حق الطاقم،الذي توجد ضمنه الصحفية المقتدرة حنان بنعمي،حيث تجلى ذكاء هذه الأخيرة في حصولها لصورة لنسرين تعكسها المراة دون لفت الانتباه،وذلك بعدما قامت بأخذ صورة لمسؤول بقسم التواصل بوزارة العدل السينغالية كان يرافق الطاقم.

ومباشرة بعد مشاركته المنشور،اتصل بالمخرج عز العرب العلوي،مجموعة من المسؤولين،وأكدوا له " أنهم سيقومون بتدخل حاسم في الموضوع في حالة كانت نسرين بريئة فعلا"،كما اتصل بالمخرج مجموعة من المنظمات الحقوقية التي عبرت عن مؤازرتها لهذا الملف وتبنيه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-07 07:19:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك