آخر الأحداث والمستجدات 

إستنفار أمني شديد بمكناس بعد العثور على قنبلة بمنطقة "ورزيغة"

إستنفار أمني شديد بمكناس بعد العثور على قنبلة بمنطقة

عرفت مكناس حالة استنفار أمني غير مسبوقة وسط مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات الإقليمية، بمجرد توصلها بخبر العثور على جسم غريب، تبين في ما بعد أنه قنبلة حية بمنطقة تسمى ورزيغة التي توجد على بعد حوالي خمسة كيلومترات عن المدينة الإسماعيلية غربا.

وأضافت المصادر أن أحد العمال هو من كان وراء اكتشاف هذه العبوة الناسفة التي يصل طولها إلى حوالي 30 سنتيمترا ووزنها حوالي خمسة كيلوغرامات، خلال عملية مرتبطة ببعض أشغال الحفر بالمنطقة. مما جعله يربط الاتصال بعناصر السلطة المحلية، التي انتقلت فور علمها بالخبر إلى مكان الحادث، ليتم إخبار مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى التي التحقت بدورها عناصرها على التو بمكان الحادث، قبل أن يتم ربط الاتصال بعناصر أمنية مختصة في المتفجرات.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد عملية المعاينة الأولية والتأكد من أنها قنبلة حية وتشكل خطورة تم اتخاذ جميع الاحتياطات الأمنية ثم تم ربط الاتصال مباشرة بعناصر تابعة للدرك الملكي المتخصصة في نسف المتفجرات وتفكيك القنابل والعبوات الناسفة. وبعد حضور فريق منهم والإطلاع على نوع هذه القنبلة ومعرفة الفصيلة التي تنتمي إليها، تم الإشراف على عملية تفجيرها بعد اتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية والأمنية.

وحسب نفس المصادر، كشفت التحريات الميدانية الأولية بأن مكان العثور على هذه القنبلة كان يعتبر في وقت سابق مسرحا لبعض التداريب العسكرية وساحة لإطلاق الرصاص والمتفجرات حين كانت هذه المنطقة شبه خالية من السكان. إضافة إلى أن هذه القنبلة من المحتمل جدا أن تكون من بقايا بعض المتفجرات التي بقيت بالمكان سهوا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-07-10 05:13:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك