آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة خنيفرة تكرم التلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات على صعيد الإقليم

نيابة خنيفرة تكرم التلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات على صعيد الإقليم

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بخنيفرة حفل نهاية السنة الدراسية 2014-2015 ، احتفت خلاله بالمتفوقين من التلاميذ في الامتحانات الإشهادية بجميع الأسلاك والشعب، والذين حصلوا على أعلى معدلات على صعيد الإقليم، وذلك يوم الأربعاء 8 يوليوز 2015 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخنيفرة.

عرف هذا الحفل حضور السيد باشا مدينة خنيفرة والسيد  النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و بعض رؤساء المصالح الخارجية و شخصيات أخرى مدنية و عسكرية ، وبعض المنتخبين ، بالاضافة  إلى رؤساء المصالح بالنيابة و مدراء المؤسسات التعليمية وأساتذة و أستاذات مختلف الأسلاك التعليمية وآباء وأولياء التلاميذ.

وقد ألقى السيد النائب كلمة نوه فيها بالمجهودات التي تم بذلها سواء من طرف التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية والتربوية وأطر هيأة المراقبة وأيضا أطر نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وكل المتدخلين في الشأن التربوي، من أجل إنجاح هذا الموسم الدراسي.مذكرا أن  هذه السنة توجت إقليميا  بنتائج لا بأس بها، حيث تم تسجيل نسبة نجاح في امتحان الباكلوريا في دورته الأولى بالنسبة للمتمدرسين بالتعليم العمومي  50.20% منهم 51.90%  إناث. أما المتمدرسون في التعليم الخصوصي فقد بلغت نسبة النجاح 66.70% منهم 54.50% إناث .وقد  تبوأ الإقليم مكانة وسطا في ما تحقق في باقي أقاليم الجهة. كما  نوه في نفس السياق بما تحقق من نتائج في الثانوية التأهلية أبو القاسم الزياني بخنيفرة التي سجلت أعلى نسبة نجاح بالإقليم وهي  66.8%، تليها ثانوية القدس بنسبة 66.7%.  ، علما بأن عدد المترشحين الذين حصلوا على معدلات تخول لهم المشاركة في الدورة الاستدراكية هو 2107 تلميذا ، مما يتوقع معه ارتفاع النسبة النهائية للناجحين بالإقليم.

كما اغتنم السيد النائب الفرصة لاستحضار الإنجازات التي تم تحقيقها، في إطار تحسين جودة التعلمات ومحاربة الهدر المدرسي، من أجل تثمينها . وهكذا ذكر أن هذا الموسم عرف فتح الثانوية الإعدادية أنوال ببلدية خنيفرة والثانوية الإعدادية جابر بن حيان بمريرت. كما تم فتح المسالك الدولية للباكلوريا المغربية بالثانوية لتأهيلية طارق على أساس توسيع التجربة برسم الموسم المقبل 2015/2016 لتشمل الثانوية التأهيلية أبو القاسم الزياني وفاطمة الزهراء بخنيفرة وأم الربيع بمريرت.

 وقد تخلل هذا الحفل تقديم لوحات فنية وعروض مسرحية، قدمها تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية واومانة، حيث أضفت على هذا الحفل جوا ترفيهيا متميزا. كما تم توزيع الجوائز على المتفوقات والمتفوقين من التلاميذ بحضور آبائهم وفي جو من التقدير والاعتراف بالتميز في حق هذه الفئة التي عبرت عن جديتها ومثابرتها من أجل الحصول على نتائج جيدة ومشرفة.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-11 04:46:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك