آخر الأحداث والمستجدات 

فتح باب الترشيح لانتقاء مؤطري برنامج محو الأمية بمساجد إفران

فتح باب الترشيح لانتقاء مؤطري برنامج محو الأمية بمساجد إفران

تفتح المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإفران باب الترشيح للقيام بمهمة مؤطر أو مؤطرة بأحد مساجد إقليم إفران بالوسطين الحضري و القروي فعلى المعنيين إيداع ملفات ترشحهم (المكونة من الوثائق المبينة بنص الإعلان أسفله) قبل تاريخ 31 يوليوز 2015 حيث ستتم عملية الانتقاء الأولي في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 غشت 2015،انتقاء المؤطرين والمؤطرات لبرنامج محو الأمية بمساجد إقليم إفران طبقا لمقتضيات الظهير الشريف  رقم 1.14.101 الصادر في 20 من رجب 1435(20ماي 2014) في شأن وضع برنامج لمحو الأمية بالمساجد.

وبناء على مقتضيات قرار السيد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رقم 2430.14 في 5 رمضان1435(3 يوليوز 2014) في شأن تحديد كيفيات اختيار مؤطري برنامج محو الامية بالمساجد، تنظم المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإفران برسم الموسم الدراسي 2015/2016 عملية انتقاء  للقيام بمهمة مؤطر(ة) بأحد مساجد إقليم إفران بالوسطين الحضري و القروي .

 الشروط

يشترط في المترشح (ة):

-أن يكون من جنسية مغربية.

-أن يكون حاصلا على شهادة الباكلوريافما فوق بالنسبة للوسط الحضري والشبه حضري، والمستوى الثاني والثالث من السلك الثاني التأهيلي بالوسط القروي عند الضرورة القصوى.

-ان يكون متمتعا بالحقوق المدنية و متصفا بالأخلاق الحميدة و متوفرا على القدرات البدنية اللازمة للقيام بمهمة التأطير.

-أن يتقدم بملف الترشيح داخل الاجال المحددة.

ملف الترشيح

يتم الترشح عن طريق ايداع ملف المشاركة بمقر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإفران والذي يتضمن الوثائق الآتية:

-نسخة من الشهادة المحصل عليها مصادق عليها.

-نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.

-طلب خطي موجه إلى السيد المندوب الجهوي .

-السيرة الذاتية للمترشح 

كل ملف ترشيح يودع بعد انتهاء الأجل المحدد في 31 يوليوز 2015 أو غير مستوف للشروط أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب.

بعد دراسة ملفات المترشحين سيتم إجراء مقابلة للمقبولين  منهم في الانتقاء الأولي أمام لجنة ستحددها المندوبية أيام  6/7/8/9 غشت 2015 وتعطى الأسبقية للمؤطرين (ات) القدامى الذين يتوفرون على تجربة في البرنامج.

مجالات المقابلة

تتمحور هذه المجالات حول العدة البيداغوجية لبرنامج محو الأمية بالمساجد والتي يمكن الإطلاع عليها من الموقع الآتي :www . habous.gov.ma /alphabétisation

تقييم قدرات المترشح (ة) اللغوية والتواصلية ومدى استعداده للقيام بمهمة التدريس بالمسجد.

الإعلان عن لائحة المقبولين

يتم  الاعلان عن لائحة المقبولين  يوم  14 غشت 2015،

ملف الترشيح

يتم  الاعلان عن لائحة المقبولين  يوم  14 غشت 2015، ويتعين عليهم إتمام ملف الترشح وإيداعه بالمندوبية وذلك في أجل أقصاه 20غشت 2015 والمتكون من :

-حسن السيرة أو السجل العدلي.

-صورتان فوتوغرافيتان.

-المصادقة على التزام تسلمه المندوبية.

-نسختان من الشهادة المحصل عليها مصادق عليهما.

-نسختان من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليهما.

-لائحة المستفيدين المسلمة من طرف المندوبية مملوءة قبل 25 شتنبر2015

توضيحات

إن الاستعانة بالمقبولين نهائيا كمؤطرين لدروس محو الأمية تتم وفق نظام الساعات الإضافية الذي لا يخول لهم صفة موظف أو عون من أعوان الدولة بأي صفة من الصفات.

يمكن للمقبولين أن يطلبوا إعفائهم من هذه المهمة عند انتهاء كل موسم دراسي، كما يمكن للوزارة أن تستغـني عن خدماتهم كلما رأت أنهم أخلوا بالتزاماتهم، وينتهي سريان العمل بمضمون طلباتهم بإعفائهم أو بانتهاء الموسم الدراسي، ولا يترتب عنه أي أثر قانوني ملزم للطرفين.

يلتزم المقبولون بصفة نهائية بتسجيل العدد المطلوب بوثائق الوزارة من المستفيدين والمستفيدات وتحفيزهم لضمان مواظبتهم على الحضور، وخلق الجو الملائم للسير العادي للدروس بكل انضباط ووقار وحسن سلوك وفق أخلاقيات المهمة واحترام قدسية وحرمة المسجد.وكل إخلال بهذه الضوابط يخول للوزارة الوصية اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ملحوظة

جميع طلبات الترشيح تدفع بمكتب الضبط. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإفران
التاريخ : 2015-07-17 16:29:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك