آخر الأحداث والمستجدات 

عون سلطة بسبع عيون يرسل امرأة ستينية الى المستعجلات (صور الضحية)

عون سلطة بسبع عيون يرسل امرأة ستينية الى المستعجلات (صور الضحية)

تعرضت سيدة مسنة يوم أمس الثلاثاء 21 يوليوز،لاعتداء شنيع من طرف عون سلطة بالقرب من منزلها بحي آيت يحيى بمدينة سبع عيون ضواحي مكناس.

السيدة البالغة من العمر حوالي 60 عاما تتهم عون سلطة  بالإعتداء عليها والكيل لها بوابل من السب والشتم،بالإضافة الى الضرب المبرح والرفس سقطت على إثره في غيبوبةنليتم نقلها الى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس .

وأصدرت اللجنة التحضيرية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون،بيانا بخصوص هذا الإعتداء بعد توصلها بطلب مؤازرة من الضحية،أوضحت من خلاله أن هذه الأخيرة  سبق أن اعتدى عليها ذات المسؤول بتاريخ 09/07/2015 حيت تقدمت بشكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بنفس اليوم تحت عدد 1022/3104/15 لكن بدون جدوى.

وعبرت الجمعية عن إدانتها بشدة “السلوك الشنيع والخطير الذي مس بالسلامة الجسدية والمعنوية للمواطنة طامو بن عياد” وعبر البيان عن رفضه  “لكل أشكال الشطط في استعمال السلطة الدي أصبح يتنامى في مدينة سبع عيون مؤخرا “،حسب نفس البيان.

واعتبر البيان الحادث “سابقة خطيرة ترجع بنا الى عصور قد ولت، وخرقا سافر لكل القوانين و المواثيق والعهود التي تنص على قدسية السلامة البدنية للمواطنين .”

ودعت ذات الهيئة الحقوقية الجهات المسؤولة الى تحمل كامل مسؤوليتها فيما حدث والتحرك بشكل عاجل للتصدي لمثل هده السلوكات وتطبيق المسطرة القضائية و”خصوصا وأن الحادث يعتبر مسا بالسلامة البدنية المواطنين وهو حق أساسي من حقوق الانسان .”-يضيف البيان-.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-22 23:31:14

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك