آخر الأحداث والمستجدات 

خطير : أطباء بمكناس يتغيبون عن العمل بالمستشفيات العمومية ويعملون بالمصحات الخاصة

خطير : أطباء بمكناس يتغيبون عن العمل بالمستشفيات العمومية ويعملون بالمصحات الخاصة

علم من مصادر موثوقة أن لجنة موفدة من مديرية التفتيش بالإدارة المركزية لوزارة الصحة و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمعية رئيس هيئة الأطباء بجهة مكناس تافيلالت،و أحد نوابه  قاموا يوم الثلاثاء الماضي،بزيارات مفاجئة لمجموعة من المصحات بمدينة مكناس.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فقد وقفت اللجنة على مجموعة من الاختلالات و التجاوزات،التي أنجزت بخصوصها تقارير،حيث تم ضبط مجموعة من أطباء القطاع العام يشتغلون داخل هذه المصحات خارج كل الضوابط القانونية، حيث برروا غيابهم عن العمل في المستشفيات العمومية التي من المفروض أن يتواجدوا فيها، بتقديم شواهد طبية تثبث عجزهم عن ممارسة مهامهم.وحسب نفس المصدر فإن جل هؤلاء الأطباء متخصصون في التوليد،التخصص الذي تعرف مستشفيات القطاع العام بالمدينة نقصا حادا في موارده البشرية.

كما قامت نفس اللجنة بالتحقيق في العلاقة المتوترة بين المندوب الإقليمي للصحة بمكناس ورئيس المصلحة الإدارية والإقتصادية الإقليمية، والتي دفعت هذا الأخير إلى تقديم استقالته من منصبه.

نفس اللجنة قامت أول أمس الأربعاء،بزيارة مندوبية الصحة بخنيفرة، وذلك للوقوف كذلك على خلفية الصراع القائم بين المندوب الإقليمي للصحة ورئيس المصلحة الإدارية والاقتصادية الإقليمية.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد عمدت هذه اللجنة إلى الاستماع إلى رئيس المصلحة الإدارية والاقتصادية الإقليمية وعدد من موظفي المندوبية من أجل تحديد أصل النزاع والوقوف عن كتب على الختلالات والخروقات التي من المفترض أن يعرفها المجال الإداري والمالي للمندوبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-24 08:53:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك