آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة الحاجب تنظم أمسية شعرية تخليدا للذكرى 16 لعيد العرش المجيد

مدينة الحاجب تنظم أمسية شعرية تخليدا للذكرى 16 لعيد العرش المجيد

تخليدا للذكرى 16 لعيد العرش المجيد، تنظم عمالة إقليم الحاجب، بشراكة مع وكالة التنمية الإجتماعية و رابطة القام للإبداع الأدبي و الفني بالحاجب، أمسية شعرية بمشاركة الشعراء: إدريس الزيدي، محمد شنوف، أحمد الرجواني، نور الدين الوادي، معاد وشطين، أحمد النصرافي، طارق رضوان، الحسين نكور، فتيحة عثماني، وصال اليحياوي ...

وذلك يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015م، على الساعة السابعة مساء بدار الثقافة في مدينة الحاجب . و يشكل عيد العرش حدثا وطنيا غزير الدلالات في تاريخ المغرب الحديث والمعاصر، فقد كان هذا العيد مناسبة لتجديد العهد بين العرش والشعب على الاستمرار في بناء المغرب وعزته وسؤدده. ويعتبر يوم 30 يوليوز سنة1999، تاريخ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه، يوما مشهودا في تاريخ المغرب المعاصر.

فهذه المناسبة فضلا عن كونها ترسيخ لمفهوم الملك المؤسس على عقد البيعة الشرعية في بعده الديني، والتشبث بالعرش العلوي الذي خاض مراحل نضالية وملاحم جهادية رائعة لتحرير المغرب، وتقوية نهضته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية والدينية، وترسيخ نظامه الديمقراطي، شكلت نقطة انطلاق لعهد جديد، وانبعاث جديد للأمة، ومفهوم جديد للتعاطي مع القضايا الوطنية، والتخطيط لمستقبل البلاد برؤية ثاقبة لإعطاء روح جديدة للدولة المغربية الحديثة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-27 03:17:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك