آخر الأحداث والمستجدات 

بسبب حرمانهم من عطلة الصيف موظفو بلدية مكناس يهددون بالإضراب والاحتجاج

بسبب حرمانهم من عطلة الصيف موظفو بلدية مكناس يهددون بالإضراب والاحتجاج

هدد موظفو بلدية مكناس، حسب الكاتب الإقليمي وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بعدم التحاقهم بمقرات عملهم وبخوض وقفات احتجاجات في وقت لاحق، تنديدا بما تم اعتباره الأضرار التي تسبب فيها قرار منعهم من الاستفادة من العطلة الإدارية انطلاقا من نهاية الأسبوع الأول من غشت المقبل تحت ذريعة الاستعداد للانتخابات الجماعية.

وأفاد المصدر ذاته بأن رئيس المجلس البلدي شرع في تفعيل قرار المنع الذي أصدره والي الجهة مؤخرا، والذي توصلت “المساء” بنسخة منه، والذي يشير إلى منع عملية الترخيص بأي عطلة سنوية أو غياب ابتداء من عاشر غشت القادم، بهدف الحرص على الاستعداد لإنجاح العملية الانتخابية ومواكبة جميع مراحلها. ورفض الرئيس الطلب الذي تقدم به الكاتب الاقليمي من أجل الاستفادة من العطلة الإدارية خلال الأسبوع الأول من غشت القادم، الأمر الذي سيجعله مضطرا إلى اللجوء إلى المحكمة الإدارية لمقاضاة المجلس البلدي بسبب ما أسماه حرمانه من حق من حقوقه المشروعة.

وأضاف المصدر بأن جميع الموظفين بدون استثناء من الذين كانوا يرغبون في الاستفادة من عطلتهم السنوية خلال شهر غشت المقبل أصيبوا بحالة من الإحباط وبخيبة أمل بعد علمهم بهذا الخبر. خصوصا وأن من بينهم من كان على موعد لحضور إحدى المناسبات العائلية المهمة كالأعراس وبعض الحفلات الأخرى، والتي ظل يستعد لها رفقة افراد أسرته منذ شهور قبل أن يفاجأ بهذا القرار الصادم على حد تعبير المصدر. والذي تسبب للعديد من الموظفين في مجموعة من المشاكل الأسرية على الخصوص، كما أثر القرار نفسه بشكل كبير على نفسية هؤلاء الموظفين وأطفالهم.

من جهة أخرى، أفاد مصدر تابع للسلطة الإقليمية في هذا الجانب بأن هذا القرار تم إصداره ونحن على أبواب الانتخابات المقبلة وذلك من أجل الاستعداد لإنجاحها، إضافة إلى أن هذا القرار يعد عملية احترازية الهدف منها الحد من بعض الظواهر التي تعيشها بعض الإدارات خلال كل موسم صيف، والتي يبقى خلالها أحيانا بعض المسؤولين وحدهم داخلها بسبب استفادة أغلب الموظفين من هذه العطلة السنوية . وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا القرار صدر كذلك بمناسبة وطنية مهمة تستدعي بعض التضحيات كواجب وطني لزم علينا جميعا الانخراط فيه، كما لا يجب استغلال هذه العملية لتوظيفها بشكل خاطئ ضد المصلحة العامة والتي تقتضي نوعا من الصبر ونكران الذات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنقرو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-29 23:14:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك