آخر الأحداث والمستجدات 

عمال يحتجون على طردهم من ضيعة في ملكية بلكورة بأيت يعزم (صور)

عمال يحتجون على طردهم من ضيعة في ملكية بلكورة بأيت يعزم (صور)

نظم عشرات العمال وأسرهم وقفة احتجاجية،صبيحة يوم أمس الأربعاء،أمام مدخل ضيعة يوسف التي يملكها ويديرها عمدة مكناس السابق أبو بكر بلكورة.

وقام العمال المحتجون وأسرهم بمحاصرة شاحنة محملة بالرمال وهي تهم بالخروج من الضيعة،ورفعوا شعارات منددة بطردهم من العمل،ومطالبة في نفس الوقت برحيل بلكورة عن الضيعة،التي تبلغ مساحتها أزيد من 400 هكتار،سلمت له سنة 2012،من طرف شركة التنمية الفلاحية التابعة للدولة في إطار مشروع شراكة بين القطاع الخاص والدولة يتعلق بتفويت الأراضي التابعة لشركتي صوديا وصوجيطا.

ويتهم العمال المحتجون أبو بكر بلكورة،بخرق محضر الاتفاق،الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه،الموقع بينه وبين نقابة العمال سنة 2012،خاصة البنود المتعلقة بترسيم العمال المؤقتين،وتوفير فرص شغل لهذه الفئة من العمال حسب ما ينص عليه دفتر التحملات ومدهم بالوثائق التي تثبت اشتغالهم داخل الضيعة،وكذا حرمانهم من بعض الامتيازات.

من جهة أخرى نفى أبو بكر بلكورة في اتصال هاتفي بمكناس بريس،طرد العمال المؤقتين من الضيعة،وأكد أن  نشاط الضيعة يرتبط بفلاحة موسمية وهذا الوقت من السنة يعرف نوعا من الركود مضيفا "سنقوم بتوفير فرص شغل لهم خلال أسبوع أو أسبوعين من الآن،حسب الظروف وحاجيات الضيعة من العمال".

وبخصوص ترسيم العمال المؤقتين،قال بلكورة "سبق أن حددنا مع العمال موعد شهر يوليوز الجاري للبث في هذه القضية،لكن نظرا لبعض المشاكل والإنشغالات المرتبطة بجيران الضيعة،تم تأجيل هذا الموعد،لكن سنقوم بترسيم من سنحتاج منهم " .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-30 19:46:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك