آخر الأحداث والمستجدات 

الأمانة المحلية لحزب الأصالة و المعاصرة بمنطقة الإسماعيلية بمكناس تنظم لقاءا تواصليا

الأمانة المحلية لحزب الأصالة و المعاصرة بمنطقة الإسماعيلية بمكناس تنظم لقاءا تواصليا

استمرارا لسلسلة اللقاءات التواصلية و سيرا على نهج سياسة القرب، نظم  حزب الأصالة و المعاصرة بمكناس / الأمانة المحلية الإسماعيلية لقاء تواصليا بالساكنة، تحت شعار " تجديد النخب و إشراك الساكنة أساس التنمية" و ذلك يوم السبت فاتح غشت 2015 بقاعة بلدية الهديم بمكناس، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بحضور الأمين العام الجهوي د. المصطفى المريزق و الأمين المحلي ذ. عبد الرحمن بن دياب و رئيس لجنة الإنتخابات السيد هشام القايد، و عدد من المسؤولين الجهويين و الإقليميين و المحليين و المنتخبين.

اللقاء شارك فيه أزيد من 1000 مشاركة و مشارك، من مختلف تنسيقيات الحزب على صعيد الأحياء الشعبية، و افتتحه السيد عبد الرحمان بندياب الأمين المحلي الذي دعا عموم المناضلات و المناضلين للتسجيل في اللوائح الانتخابية للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة بكثافة خدمة لمؤسسات ديمقراطية و نزيهة، و تحقيق الحقوق الاجتماعية للساكنة التي تعاني الأمرين.

كما طالب مناضلات و مناضلي الحزب بالتعبئة الشاملة لصد كل ما من شأنه الهجوم على صحة و تعليم و شغل المواطنين، و ذكر بأن الحزب مستعد للقيام بواجبه من أجل محاربة الفساد و المفسدين. و ختم مداخلته بمطالبة السلطات المحلية بتطبيق القانون ضد كل من يمنع السكان من الحق في الصحة.

و من جهته، عبر  السيد هشام القايد، رئيس لجنة الانتخابات عن تضامنه المطلق مع الأخت وفاء القريشي لما تعرضت له من اضطهاد و كلام نابي من طرف طبيب بإحدى مستشفيات المدينة لدى زيارتها له للتطبيب. و أضاف في نفس الإطار، أن المستشفى الجهوي محمد الخامس أصبح مركزا انتخابيا بامتياز، يفاوض فيه الأطباء الساكنة على أصواتهم مقابل استفادتهم من الخدمات التي تتوفر هناك، و قال أن حزب الأصالة و المعاصرة لن يقبل و لن يسكت عن المتاجرة بآلام الناس و مرضهم و صحتهم، و صرح أن حزب الأصالة و المعاصرة يتعرض هذه الأيام لهجومات عنيفة بسبب تنديده و فضحه للفساد الذي يستشري في أوصال المدينة و مؤسساتها. و ندد أيضا بالخروقات التي تعرفها غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات، على إثر تقديم أعضاء المكتب المسير لهذه الأخيرة لاستقالتهم، و تدبير الرئيس لوحده لشؤون هذه المؤسسة، في خرق سافر للقوانين.

و قبل ان يفتتح عرضه السياسي بالمناسبة، قدم الأمين العام الجهوي د. المصطفى المريزق التعازي لسكان قرية دوما القريبة من مدينة نابلس بفلسطين المحتلة، إثر استشهاد عائلة فلسطينية هناك على يد الإرهاب المنظم، حيث تمت تلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء.

و بخصوص استغلال المال العام و اليات المجلس البلدي، نبه السلطة المحلية  لما يقوم به بعض المستشارين الذين نزلوا إلى أحد أحياء المدينة مسلحين بمواد خاصة لإصلاح الطرقات و الأرصفة، و طالبوا السكان بالتصويت على مرشحة معينة مقابل الشروع في القيام بإصلاحات بأزقة الحي و دروبه. و اعتبر الأمين العام الجهوي أن هناك مؤامرة تحاك اليوم ضد المكناسيات و المكناسيين لاغتيال المدينة و ساكنتها، و اغتيال المشروع الحداثي الديمقراطي بمكناس و ذبحه من الوريد إلى الوريد.

و تساءل الأمين العام الجهوي عن كيف اغتنى عدد من منتخبي المدينة، الذين دخلوا المجالي بجيوب مثقوبة و أبحت له أرصدة بنكية لا تعد و لا تحصى. و طالب بضرورة فتح تحقيق في هذا الشأن، و بإيفاد لجنة نزيهة لمراقبة الإنتخابات المقبلة و الوقوف على مختلف الإختلالات التي تعرفها العملية، و إلا فإن الحزب سيقاطع الانتخابات.

ورغم ما يحاك ضد المدينة من طرف اللوبي الانتخابي، خاطب الأمين العام الجهوي الأحزاب السياسية، بما فيها حزب العدالة و التنمية لتشكيل مجلس بلدي متفاوض بشأنه. كما طالب باجراء مصالحة سياسية مع ساكنة مكناس.

و خلص الأمين العام الجهوي، في كلمته، إلى الإعلان عما يلي:

ـ تنديدنا برفض السلطات المحلية للترخيص لشباب الحزب بتنظيم حملة تحسيسية للتسجيل في اللوائح الإنتخابية و هو ما يعد تشجيعا مكشوفا على العزوف السياسي؛

ـ نطالب بإيفاد لجنة نزيهة لمراقبة الإنتخابات،

-مطالبتنا السيد الوالي بتجميد وظائف الأطباء الممارسين و المترشحين للانتخابات الى ما بعد صدور نتائج الاستحقاقات،

ـ فتح ملف للتحقيق في الخروقات التي تشوب تسيير و تدبير عدد من المرافق العمومية بالمدينة؛

- مطالبتنا بفتح تحقيق في ملف منع شباب الأصالة و المعاصرة من تحسيس الساكنة بعملية التسجيل في الانتخابات؛

و في حالة بقاء الحال على ما هو عليه،  أعلن الدكتور المريزق استعداد الأصالة و المعاصرة بمكناس لمقاطعة الانتخابات.

و عاهد الأمين العام الجهوي الساكنة بإقامة معركة حقيقية و انتفاضة هادئة ضد الأوضاع بالمدينة، و وجه رسالة للسيد وزير الداخلية لتحمل مسؤوليته بفتح ملفات الفساد بمدينة مكناس التي تملأ مكتبه.

كما عرف اللقاء مشاركة أعضاء تنسيقية ساكنة سيدي بوزكري، عبر مداخلة للسيد يحيى فضل الله، ذكر خلالها بمطالب ساكنة هذا الحي بخصوص المشكل الحاصل بين ساكنة الحي و وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : حزب الأصالة و المعاصرة
التاريخ : 2015-08-03 18:35:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك