آخر الأحداث والمستجدات 

الحكم بحبس رئيس جماعة الدخيسة على خلفية قضية رشوة

الحكم بحبس رئيس جماعة الدخيسة على خلفية قضية رشوة

أدانت غرفة التلبس الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمكناس ظهر أمس الثلاثاء، رئيس الجماعة القروية الدخيسة التابعة لعمالة مكناس بالسجن النافذ لمدة سنة.

وتعود تفاصيل هذا الملف إلى يوم السادس من شهر يوليوز المنصرم، حين أوقفت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمصالح الولائية للأمن بمكناس المتهم المذكور والمحسوب على حزب الحركة الشعبية في حالة تلبس وهو يتسلم مبلغا ماليا من مقاول مغربي مقيم بالخارج، من أجل تسهيل مساطر إدارية لإتمام صفقة عمومية متمثلة في تعبيد طرق عمومية بذات الجماعة.

حيث كان المقاول المذكور قد تقدم بشكاية لدى المصالح المختصة، يتهم فيها الرئيس المذكور بابتزازه، ومطالبته له بالرشوة، لتحال الشكاية على عناصر الشرطة القضائية، مذيلة بتعليمات النيابة العامة، فتم نصب كمين محكم للمتهم، أسفر عن إيقافه في حالة تلبس، وحيازة مبلغ 10.000 درهم “موضوع الرشوة”.

وكان المتهم المذكور قد أدين قبل أسابيع قليلة من ذلك بالسجن أربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية على ذمة قضية أخرى، تتعلق بتبديد المال العام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الرحمن بن دياب
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-08-06 17:02:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك