آخر الأحداث والمستجدات 

ضربة موجعة لحزب بن كيران بمكناس : استقالات جماعية بحي البرج احتجاجا على الإقصاء

ضربة موجعة لحزب بن كيران بمكناس : استقالات جماعية بحي البرج احتجاجا على الإقصاء

قام العشرات من أعضاء حزب العدالة والتنمية بحي برج مولاي عمر بمكناس،مطلع الأسبوع الجاري بتقديم استقالتهم إلى عبد الإله بنكيران، مرفوقة برسالة توضح سبب إقدامهم على ذلك.

ويعد حي برج مولاي عمر أحد المعاقل الأساسبة لحزب المصباح،حيث اهتزت قلعة الحزب هناك،على وقع استقالة أزيد من 26 عضوا ومنتسبا،من بينهم أعضاء بارزون ساهموا بشكل كبير في جذب مئات الأصوات لصالح الحزب.

وعزا المستقلون الأسباب التي دفعتهم إلى مغادرة الحزب، في رسالة لهم موجهة الى بن كيران، إلى "انسداد أفق العمل السياسي داخل الحزب بمكناس، وأن القيادات الحزبية لا تؤمن بمبدأ الإشراك والإستيعاب وتدبير الإختلاف، بل تؤمن فقط بمبدأ الإقصاء والتهميش وبذلها كل الجهد من أجل بقائها في القيادة والحفاظ على مواقعها داخل الحزب وإن اقتضى الحال إلى التضحية بسمعة الحزب وتاريخه ومناضليه الأكفاء"، حسب المنسوب إليه.

ويضيف الأعضاء المستقلون من خلال نفس الرسالة "أن القيادات الحزبية تعتمد طرق مختلفة من كولسة وإقصاء متعمد للوجوه الجديدة بالحزب التي تتمتع بالكفاءة، إضافة إلى اعتبار كل معارض لسلوكياتهم ولتمثليتهم باللوائح الانتخابية خائن ومن الواجب محاربته وإقصاؤه".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-08-19 01:36:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك