آخر الأحداث والمستجدات 

ضبط هاتف نقال لدى سجين سلفي عائد من سوريا يستنفر سجن تولال 1 بمكناس

ضبط هاتف نقال لدى سجين سلفي عائد من سوريا يستنفر سجن تولال 1 بمكناس

استنفرت عملية ضبط هاتف نقال لدى نزيل سلفي من العائدين من سوريا ينحدر من مدينة مكناس مصالح سجن تولال 1 بمكناس إلى جانب مصالح درك عين عرمة، والتي قامت بفتح تحقيق فوري ودقيق في هذا الموضوع بأمر من النيابة العامة، إذ تم على إثر ذلك استنطاق هذا السجين الذي يعد من بين العناصر الخطيرة التي ألقي عليها القبض أخيرا في إطار العمليات الاستباقية لمحاربة الإرهاب، قبل أن يتممتابعته بتهمة تكوين عصابة إرهابية و الحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذة.

و أفادت المصادر بأن عملية العثور على الهاتفتمت خلال عملية التفتيشبقاعة الزيارة مباشرة بعدما أن استفاد هذا النزيل من لقاء والديه. إذ بدت عليه حالة من الارتباك خلال هذه العملية، الأمر الذي جعل عناصر السجن يدققون في عملية التفيش الجسدية والتي انتهت باكتشاف هذا الهاتف في مكان حساس بجسم المعني بالأمر. و هو ما دفع حراس السجن إلى الإسراع بضبط والديه قبل مغادرتهما قاعة الزيارة.

و أضافت المصادر بأنه تم إخبار وكيل الملك الذي أصدر تعليماته بأخذ معلومات قضائية من طرف الوالدين وإخلاء سبيلهما، و تعميق البحث مع هذا النزيل من أجل إعداد تقرير مفصل حول الموضوع ومعرفة الأهداف الحقيقة التي كانت وراء رغبته في الحصول على هذا الهاتف، خصوصا وأن والديه صرحا بأنهما جلبا له هذا الهاف بإلحاح منه .

من جهة أخرى، شددت عناصر الدرك خلال عملية التحقيق والاستنطاق مع هذا النزيل على ضرورة الاجابة على مجموعة من الأسئلة الدقيقة و المفصلة، والمتعلقة أساسا بما هي الأسباب الحقيقية التي جعلته يطلب من والديه إحضار هاتف له، وعن ما هي الأهداف التي كانت من وراء ذلك، إضافة إلى من هي الجهات أو الجهة التي كان يرغب التحدث إليها، و كذا مجموعة أخرى من الاسئلة الدقيقة و المهمة بالنسبة للعناصر الامنية ، و التي تم الاجابة عليها . قبل أن يتم إحالته مجددا على مصالح السجن التي قامت باتخاذ اجراءات تأديبية في حقه .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المساء
التاريخ : 2015-08-21 14:39:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك