آخر الأحداث والمستجدات 

جديد قضية رئيس جماعة تولال المعتقل في قضية رشوة

جديد قضية رئيس جماعة تولال المعتقل في قضية رشوة

مثل اليوم الثلاثاء 25 غشت 2015،أمام هيئة المحكمة الإبتدائية بمكناس،رئيس جماعة تولال م.س،الذي اعتقل مساء أول أمس الأحد متلبسا بتسلم رشوة من أحد المقاولين.

وحسب مصادر لمكناس بريس حضرت جلسة المحاكمة،فقد دافع رئيس جماعة تولال عن نفسه بالقول،أن المبلغ الذي تسلمه من المقاول،كان عبارة عن دين في ذمة هذا الأخير،مضيفا أنه لا يوجد أي غرض إداري ينتظره المقاول منه، حيث أن هذا الأخير طلب مطلع الشهر الجاري من الجماعة تسليمه إحدى الشواهد الإدارية،وقد تسلمها،يوم السادس من الشهر نفسه،وفقا للمسطرة الإدارية المنصوص عليها.

وحكى المتهم لهيئة المحكمة قضية الإطاحة به،قائلا أن المقاول طلب لقاءه بمقهى يقع على الطريق الوطنية في اتجاه لخميسات غير بعيد عن منطقة تولال،حوالي السابعة والنصف مساءا،وذلك لتسليمه دفعة من المبلغ الذي يدين له به والمقدر ب 8800 درهم،حيث سلمه 5000 درهم في انتظار أن يكمل له الباقي فيما بعد.قبل أن يفاجئ بالفخ الذي أوقعه فيه المقاول واعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وحسب نفس المصدر فقد اتهم رئيس جماعة تولال خصمين سياسين له،بتدبير هذه المكيدة للإطاحة به،وذلك بتنسيق مع المقاول المذكور،"... كانا على علم بكل حيثيات العملية،وقد اختارا الإطاحة برئيس الجماعة بهذه الطريقة،بعد استنفاذهما لجميع المحاولات التي تهدف للتشهير به،وتأكدهما من الثقة التي يحظى بها لدى ساكنة منطقة تولال" يضيف نفس المصدر.

هذا وقد رفضت هيئة المحكمة ،ملتمس الدفاع ،المتمثل في تمتيع المتهم بالسراح المؤقت،وأرجأت البث في القضية الى يوم غد الأربعاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-08-25 16:52:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك