آخر الأحداث والمستجدات 

تفكيك عصابة تنشط في مجال ترويج المخدرات بالحاجب من بينهم صاحب محل لبيع الهواتف النقالة

تفكيك عصابة تنشط في مجال ترويج المخدرات بالحاجب من بينهم صاحب محل لبيع الهواتف النقالة

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لمفوضية الحاجب أخيرا من تفكيك عصابة تنشط في مجال ترويج المخدرات، والتي تتكون من ثلاثة عناصر أعمارهم تتراوح ما بين 24 و 28 سنة من بينهم شخص واحد متزوج و له طفل واحد. وينحدر أفراد هذه العصابة من كل من مدينة سلا والحاجب وتاونات، كما تم حجز بحوزتهم كمية من المخدرات تقدر بحوالي 5 كيلوغرامات إلى جانب مبلغ مالي قدره حوالي 20 ألف درهم و سيارة من نوع ميرسيديس تستعمل في نقل المخدرات.

وأفادت مصادر أمنية بأن عملية إيقاف المتهمين جاءت نتيجة مجموعة من الجهود المضنية التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل الحد من أفة ترويج هذه المادة السامة، إذ استطاعت المصالح الأمنية حجز أخيرا ما يقارب من 17 كيلوغراما من مادة الشيرا و توقيف بعض المروجين الذين ينشطون في المنطقة خلال فترة وجيزة .

وبخصوص عملية إيقاف أفراد هذه العصابة فقد تمت بناء على مراقبة لصيقة بصاحب محل لبيع الهواتف النقالة بناء على معلومات تفيد بعلاقته المشبوهة بأحد المروجين لمادة الحشيش والذي ينحدر من منطقة تاونات، والذي كان يزور المنطقة من حين لأخر من أجل تمكين بعض المروجين الصغار من هذه المادة المخدرة من طرف صاحب هذا المحل. قبل أن ينكشف أمرهما وتتكلل عملية الترصد ومتابعة كل تحركاتهما بنجاح ليتم توقيف المتهم الرئيسي رفقة مشارك أخر ينحدر من مدينة سلا حينما كانا على متن سيارة من نوع ميرسيديس 190 . إذ تم نصب كمين محكم لهما أوقعهم في شباك العناصر الأمنية .

و قد كشفت التحقيقات التي أجريت مع المتهمين بأنهم يشكلون عصابة خطيرة تنشط في مجال ترويج المخدرات بين مدن الحاجب وتاونات وسلا، كما اعترفوا بمجموعة من العمليات التي تمكنوا من خلالها من النجاح في تنفيذها بدقة ، كما كشفوا عن هويات بعض وبناءهم وشركاءهم والأماكن التي يتواجدون فيها، حيث سجلت في حق بعضهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني . قبل أن يتم إحالتهم على النيابة العامة بمكناس و التي أودعتهما سجن تولال في انتظار عرضهم على المحاكمة في وقت لاحق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنقرو
المصدر : المساء
التاريخ : 2015-08-26 02:03:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك