آخر الأحداث والمستجدات 

بنية الاستقبال بنيابة الرشيدية تتعزز بتدشين اعدادية جديدة بحي أولاد الحاج

بنية الاستقبال بنيابة الرشيدية تتعزز بتدشين اعدادية جديدة بحي أولاد الحاج

أشرف عامل إقليم الرشيدية رفقة نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم على تدشين ثانوية أولاد الحاج الاعدادية،بمناسبة  تخليد الذكرى السادسة عشر لعيد العرش المجيد ، أشرف يوم الاربعاء 29 يوليوز2015 ببلدية الرشيدية عامل الاقليم السيد محمد الزهر برفقة نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد الرزاق غزاوي ورؤساء المصالح الخارجية والأمينة على تدشين ثانوية أولاد الحاج الاعدادية ببلدية الرشيدية.

ويندرج هذا المشروع التربوي الذي رصد له غلاف مالي يناهز 9.388.734.80 درهم بتمويل من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت في إطار توسيع العرض التربوي وتحسين  مؤشرات التمدرس خاصة وأن هذه المؤسسة التعليمية ستستقطب تلاميذ من مؤسستين قرويتين ( مدرستي العلويين والقصيبة) ومدرسة حضرية (محمد بن أحمد الديغوسي).

ويتكون هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 1972 متر مربع من خمسة قاعات للتعليم العام وقاعتين للتعليم العلمي ومختبر وقاعة متعددة الوسائط وقاعة خاصة وقاعة للإعلاميات وقاعة متعددة التخصصات واخرى للمطالعة وقاعة للأساتذة وستة مكاتب الى جانب مرافق صحية ومسكنين إداريين .

 ومن المرتقب أن تستقبل هذه المؤسسة التعليمية، خلال الموسم الدراسي 2015/2016 ما يقارب 580 تلميذة وتلميذا منهم 279 تلميذة في المستويات الدراسية الاولى الثانية والثالثة اعدادي بمعدل 15 قسما .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2015-08-28 21:01:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك