آخر الأحداث والمستجدات 

صلاح الدين مزوار يَعِدُ المكناسيين بتحويل المدينة إلى قطب صناعي

صلاح الدين مزوار يَعِدُ المكناسيين  بتحويل المدينة إلى قطب صناعي

تعهد صلاح الدين مزوار رئيس للتجمع الوطني للأحرار، بجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية لمدينة مكناس مسقط رأسه، ما سيمكن من خلق مناصب الشغل لفائدة الشباب، وذلك خلال تجمع خطابي، السبت الماضي 29 غشت 2015م بالعاصمة الإسماعيلية بحضور عدد من قياديي ومرشحي ومرشحات حزب الحمامة بالمدينة.

ووعد مزوار بجعل مكناس "قطبا" صناعيا لتصنيع السيارات، بالإضافة إلى تأسيس قطب آخر لصناعة المواد الغذائية، وذلك بهدف جعل المدينة "قوة اقتصادية" لها حضورها في النسيج الاقتصادي المغربي، مردفا بأن المدينة تتوفر على مؤهلات بشرية وطبيعية تجعلها قادرة على تحقيق طفرة اقتصادية في وقت وجيز.

وأكد زعيم حزب "الحمامة" أن برنامج تنمية جهات المغرب قد خصص له مبلغ 50 مليار درهم ستوزع على مختلف جهات المملكة، مشددا على أن حزبه سيعمل على أن تستفيد جهة مكناس فاس من هذه الميزانية لفك العزلة عن المناطق المحيطة بها خصوصا في العالم القروي.

مزوار حل بالعاصمة الإسماعيلية يوم أمس لدعم وكيل لائحة حزبه بالمدينة بدر الطاهري، وهو ما دفعه إلى أن التأكيد عن اعتزازه بالانتماء لمدينة مكناس، وبكونه "يتقاسم مع ساكنتها همومهم ومشاكلهم"، معبرا عن أمله في أن يكون مرشحو حزبه في مستوى تطلعات أبناء وبنات العاصمة الاسماعيلية.

وتحدث رئيس التجمعيّين أمام أنصاره عن برنامج حزبه على مستوى جهة فاس مكناس والذي يتضمن عددا من الإجراءات العملية تهدف إلى التسريع من إيقاع الاستثمارات بالمدينة والرفع من عدد مناصب الشغل لفائدة شباب المدينة، بالإضافة إلى العمل على جعل العاصمة الاسماعيلية واجهة سياحية وثقافية نموذجية، في أفق تحويل المدينة إلى عاصمة اقتصادية لجهة فاس مكناس.

ويرى مزوار أن المدينة في حاجة إلى تدبير محلي "ناجع وعقلاني"، متسم بالحكامة الجيدة وحسن التسيير، مشددا على ضرورة إشراك أبناء المدينة "الأوفياء" في رؤية تنمية المدينة، "لإخراجها من جحيم الإقصاء والتهميش الذي تعانيه منذ عقود بسبب سوء التدبير" وفق تعبير رئيس حزب "الحمامة".

وأكد مزوار أن التجمع الوطني للأحرار، اختار لاستحقاق الرابع من شتنبر نخبة شابة وذات كفاءة عالية من خيرة أبناء المدينة، يتمتعون بالاستقامة وحسن السلوك يرفعون شعار التحدي، وسيلتزمون بميثاق أخلاقي مع ساكنتها للنهوض بأوضاع شبابها ولتطويرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2015-08-31 01:31:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك