آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانية عن حزب الاستقلال : انتخابات رئيس مجلس جهة فاس مكناس لم تحترم فيها خريطة التحالفات

برلمانية عن حزب الاستقلال : انتخابات رئيس مجلس جهة فاس مكناس لم تحترم فيها خريطة التحالفات

قالت كنزة الغالي، العضوة باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وبمجلس المستشارين ، إن حزب الاستقلال عازم على ممارسة دوره كاملا " في المعارضة البناءة " بمجلس المدينة بفاس وكذا على مستوى جهة فاس مكناس .

وأبرزت السيدة الغالي ، في لقاء صحفي عقدته اليوم الاثنين بمدينة فاس ، أن "خريطة التحالفات السياسية لم تحترم" بالنسبة لانتخابات رئيس وأعضاء مجلس جهة فاس مكناس . وأعربت المستشارة البرلمانية عن أسفها ل " تصويت خمسة أعضاء من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى جانب الأغلبية لفائدة الأمين العام لحزب السنبلة السيد محند العنصر " .

وحسب السيدة الغالي، فإن حزب الاستقلال نجح في كسب عدد كبير من الأصوات على صعيد الجماعات مثل ورزازات حيث تصدر القائمة في 11 جماعة قروية ب 75 مقعدا ، وبمدينة جرادة احتل الرتبة الأولى ب 9 مقاعد من أصل 29 مقعدا ، وبمولاي يعقوب الذي حصد فيه 72 مقعدا من أصل 215 مقعدا.

وأكدت البرلمانية أن حزب الاستقلال " لن يدخر جهدا لتعزيز شعبيته لدى الناخبين بجهة فاس مكناس " ، مذكرة بمبادئ "حزب الميزان" التي تنبني على تعزيز الديموقراطية والدفاع عن مقدسات البلاد وثوابت الأمة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-09-16 11:21:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك