آخر الأحداث والمستجدات 

انتخاب الأستاذ التهامي اللحكي رئيسا لمجلس عمالة مكناس للمرة الثالثة على التوالي

انتخاب الأستاذ التهامي اللحكي رئيسا لمجلس عمالة مكناس للمرة الثالثة على التوالي

كما كان  متوقعا ، فاز المحامي التهامي  اللحكي  مرشح حزب الحركة  الشعبية والبرلماني السابق ،  برئاسة مجلس  عمالة  مكناس ، وذلك خلال  جلسة انتخاب رئيس مجلس عمالة مكناس  و نوابه و الكاتب العام و نائبه التي جرت  صباح يومه السبت  26 شتنبر الجاري بمقر  ملحقة  عمالة الاسماعيلية . وقد ظفر الإستاد  اللحكي  بالأغلبية المطلقة بعد حصوله على 25 صوتـــا ، وهو عدد الاعضاء الحاضرين من أصل27  المكونة  للمجلس  بعد تأخر عضو واحد عن انتخاب الرئيس  وغياب  آخر عن  الجلسة باكملها ..

كما صوت على اللائحة الفريدة  المتعلقة بنواب الرئيس  التي تقدم  بها السيد  التهامي  اللحكي  الرئيس  المنتخب للمرة الثالثة على التوالي  ،  26 عضوا بإجماع الحاضرين بعد التحاق  العضو المتأخر  عن افتتاح الجلسة . و جاءت على الشكل التالي.:

النائب الأول:   حفوضي  محمد   (حزب العدالة والتنمية )

النائب الثاني: عباس  لمغاري   ( حزب الاتحاد الدستوري )

النائب الثالث: رحو  حدوش     (حزب الحركة الشعبية )

النائب الرابع: حميد  شهبوني   (حزب  الحركة  الشعبية )

الكاتب:  حسن  لعشوش        ( حزب التحمع الوطني  للاحرار)

نائبه: سعيد  العمراني          ( حزب الاتحاد  الدستوري  )

وعقب  انتهاء  أشغال الجلسة  التي  حضرها  السيد  الكاتب العام  لعمالة مكناس السيد  الحبيب  العلمي ،  عبر السيد التهامي  اللحكي   عن  سعادته بإعادة بانتخابه رئيسا لمجلس عمالة مكناس  لولاية ثالثة ، مؤكدا بأن المجلس ملك  لجميع أعضائه  و أنه سيعمل جادا  على  القيام بمهامه على أحسن وجه بمساعدة جميع  أعضاء  المجلس  والسلطات المحلية   والفعاليات  السياسية  والاقتصادية..

من جانبه ، عبر الكاتب العام  للعمالة  أصالة عن نفسه  ونيابة عن والي  الجهة  عن تهانيئه  الحارة لكل الأعضاء الذين تم انتخابهم بمجلس العمالة، وخص بالذكر  أعضاء  المكتب الجديد   مهنئا  إياهم  بإرساء  هيكل  مكتب  مجلس العمالة  الذي سيتحمل  مسؤولية التسيير  والتي هي  مسؤولية كبيرة في ظل ما جاء به قانون المجالس الترابية يقول السيد الكاتب العام ،قبل  أن تتم قراءة برقية الولاء والإخلاص ، المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تبقى الإشارة أن  آن حزب السنبلة  تصدر مجلس عمالة مكناس بتسع مقاعد، تلاه  حزب العدالة والتنمية بخمس مقاعد، ثم الاتحاد الدستوري بأربع مقاعد، فيما حصلت باقي الأحزاب الأخرى “التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، الأصالة والمعاصرة” على ثلاث مقاعد لكل واحد منها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-09-26 20:06:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك