آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة العالم القروي بالرشيدية

تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة العالم القروي بالرشيدية

تنظم جمعية اغرمان للتنمية والتعاون بالطاوس باقليم الرشيدية خلال الفترة من 6 الى 11 اكتوبر المقبل قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة المحلية المعوزة بالعالم القروي.. وتروم هذه القافلة الاجتماعية والإنسانية المنظمة بتعاون مع الجمعية الفرنسية "قطرة ماء" تقريب الخدمات الصحية للساكنة المتواجدة في المناطق الصحراوية، والتي تعاني من وضعية صعبة ، ولا تتوفر على تجهيزات طبية أساسية.

وقال رئيس جمعية اغرمان للتنمية والتعاون، محمد قروي، انه فضلا عن التتبع والتكفل بالحالات المستعصية بتعاون مع الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين مدينة لوفيرن والمغرب، فان هذه المبادرة الاجتماعية تعرف اقبالا كبيرا من طرف الفئات المستهدفة، وتلقى نجاحا كبيرا بفضل مساهمة طاقم طبي من تخصصات مختلفة (القلب والجهاز الهضمي وأمراض النساء وطب الأسنان والطب العام وطب العيون والترويض الطبي وغيرها).

وأضاف أنه الى جانب العمليات التحسيسية في مجال صحة الأم والأطفال، ستقوم هذه القافلة التي تنظم للسنة الخامسة على التوالي بتعزيز وتيرة تحسين الظروف الصحية للساكنة المعوزة في القرى المعزولة مع الحرص على تدارك النقص المسجل خلال الدورات السابقة، مشيرا الى تنظيم حملات توعوية واستشارات طبية تقوم بها فرق متنقلة لفائدة الرحل بالمناطق النائية.

وخلص قروي الى ان هذه الحملة الطبية تروم بالأساس تعميم وتوفير الخدمات الصحية للمناطق النائية والقروية والمحتاجة وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في تخفيف العبء المادي قبل العلاج وبعده، وهي "تعبير عن تعبئة الفاعلين الجمعويين لدعم الجهود المبذولة بهدف تحسين ظروف عيش السكان وتعزيز الولوج إلى الإسعافات"، معربا عن الامل في أن يتضاعف هذا النوع من المبادرات التي تنظم لفائدة الساكنة المحتاجة بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-09-30 16:06:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك