آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم درسها الإفتتاحي الإثنين المقبل

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم درسها الإفتتاحي الإثنين المقبل

بمناسبة انطلاق الموسم الجامعي 2015 ـ 2016، تنظم جامعة مولاي إسماعيل درسها الافتتاحي حول موضوع: "الاصلاحات المؤسساتية في ميدان اللامركزية "

وذلك يوم الاثنين 5 أكتوبر 2015 على الساعة الرابعة بعد الزوال (16.00) ، بقاعة الندوات، بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بمكناس.

سيلقي هذه المحاضرة الدكتور عبد اللطيف بنشريفة ، والي مدير عام للجماعات المحلية، وسيتم التطرق إلى أهم الاصلاحات الهيكلية التي انخرط فيها المغرب خاصة بعد دستور 2011، والهادفة إلى تمكين المغرب من جهوية متقدمة ، كنقلة نوعية نحو منظومة متكاملة للحكامة الترابية، أساسها تعميق الديمقراطية المحلية، والاهتمام بالتنمية الجهوية المندمجة والمستدامة، والاسهام في تحديث تدبير هياكل الدولة والرفع من فعالية ونجاعة عملها

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبد اللطيف بنشريفة تقلد عدة مناصب سامية ، حيث شغل منصب رئيس جامعة مولاي إسماعيل خلال الفترة الممتدة بين 2002 و 2005 ، وكذلك منصب والي صاحب جلالة لجهة الغرب شراردة بين 2005 و 2010 وحاليا والي مدير عام للجماعات المحلية. بهذه المناسبة، وإيمانا منا بالمكانة التي تحظى بها الصحافة في المغرب ، يشرفني أن أدعوكم للمساهمة في التغطية الإعلامية لهذا الحدث.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-01 01:18:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك