آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية مكناس تنظم لقاءً تنسيقيا لتتبع و تقييم أعمال اللجن

أكاديمية مكناس تنظم لقاءً تنسيقيا لتتبع و تقييم أعمال اللجن

شكل سياق تنسيق و تتبع أعمال اللجن محور اللقاء الذي عقد يوم الاثنين 28 شتنبر 2015  بمقر الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، برئاسة السيد مدير الأكاديمية  وحضور السادة رؤساء الأقسام و المصالح بالأكاديمية .و قد كان هذا اللقاء مناسبة لتتبع و تقييم أعمال اللجن وفق جدول الاعمال التالي :

·         البكالوريا المهنية بالجهة

·         المسالك الدولية للبكالوريا المغربية

·         مؤسسة التفتح الفني و الادبي

·         تدبير الفائض و الخصاص من الموارد البشرية

·         الدعم الاجتماعي

·         تتبع الدخول المدرسي

السيد المدير ركز على أهمية توفر الاكاديمية على احصائيات واضحة حول البكالوريا المهنية و كذا المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بمختلف نيابات الجهة من حيث عدد التلاميذ عدد الاقسام، المؤطرين، الاساتذة،.....الخ، و كذا تفعيل الشراكة بين الاكاديمية و المعهد الفرنسي بالمغرب.

 و في سياق تفعيل الاكاديمية للتدابير ذات الاولوية خصوصا التدبير المرتبط بمؤسسات التفتح فإن الاجراءات المادية و الادارية جارية لتنزيل الكفاءات العرضانية المتعلقة بمؤسسة التفتح الفني و الادبي في أفق إخراج الانشطة الثقافية، و الفنية، و الرياضية، و اللغات وفق ما تمليه الرؤية الاستراتيجية للوزارة.

و بخصوص تدبير الفائض و الخصاص من الموارد البشرية فقد قدمت اللجنة خلاصات أعمالها على شكل كتيب يتضمن جميع معطيات الفائض و الخصاص بمختلف نيابات الجهة.

 و صلة بموضوع الدعم الاجتماعي فقد أكد المكلف بهذه الوحدة على أن الاكاديمية اتخذت جميع الاجراءات و التدابير الضرورية و التي مكنت من الانطلاقة الفعلية للداخليات و الاطعام المدرسي بمختلف المؤسسات المحتضنة لها. و في ذات الموضوع اشار السيد المدير إلى أهمية دعم الشركاء منوها في هذا الاطار بالهبة التي خصصتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن في دعم التمدرس خصوصا الداخليات بالعالم القروي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-02 16:29:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك