آخر الأحداث والمستجدات 

النيابة العامة تقف في وجه مستشار جماعي سابق بمكناس بعد تورطه في الإعتداء على معاق

النيابة العامة تقف في وجه مستشار جماعي سابق بمكناس بعد تورطه في الإعتداء على معاق

أمرت النيابة العامة لدى ابتدائية مكناس، أخيرا، بإغلاق الحدود في وجه مستشار جماعي سابق بجماعة مجاط، صاحب مقهى وسط المدينة الجديدة حمرية، والذي فشل في الاستحقاقات الأخيرة، وذلك إلى حين البت النهائي في القضية المتابع بها، والمتعلقة باتهامه بالتورط في اعتداء على معاق بالضرب والجرح، مما تسبب له في أضرار صحية خطيرة حسب الوثائق الطبية التي توصلت «المساء» بنسخ منها .

وتعود تفاصيل هذه القضية، حسب نسخة من الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة والتي توصلت بها «المساء»، إلى الرابع من غشت الماضي حينما تعرض الضحية إلى اعتداء من طرف المتهم الرئيسي الذي كان رفقة اثنين من أبنائه ومستخدمه، إذ تفيد الشكاية بأنه تمت مداهمة الضحية على متن سيارة من طرف المتهمين، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب مستعملين أسلحة بيضاء، مما كان سببا في تعرضه إلى أضرار صحية خطيرة نتجت عنها كسور في الجمجمة، وفقدانه لعينه اليسرى .

وأضافت الشكاية أن هذا الاعتداء على الضحية، وهو شخص معاق وله ابن معاق، تسبب له في فقدان لوعيه، إذ لم يسترجعه سوى بعد مرور حوالي 24 ساعة، ليجد نفسه في وضعية صحية خطيرة في المستشفى . وحسب الشكاية ذاتها فإن هذا الاعتداء تم بعد العديد من التهديدات التي تعرض لها الضحية من طرف المتهم الرئيسي .

وحسب مصدر قريب من الضحية فإنه تقديم المتهمين الأسبوع الماضي أمام أنظار النيابة العامة، والتي أحالت ملف القضية على أنظار قاضي التحقيق الذي أمر باعتقال المستخدم وإحالته على سجن تولال بعد اعترافه بأنه هو من اعتدى على الضحية بمفرده، كما تمت متابعة المتهم الرئيسي في حالة سراح مقابل أدائه كفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم وإغلاق الحدود في وجهه إلى حين إنهاء مجريات التحقيق، أما بالنسبة إلى ابني المتهم الرئيسي فقد تمت متابعهما كذلك في حالة سراح دون أية ضمانات. ومن المنتظر أن تنعقد يوم غد الثلاثاء أول جلسة للتحقيق في هذه القضية المثيرة للجدل والتي دخلت على خطها فعاليات حقوقية وأخرى تعنى بشؤون المعاقين .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-10-05 19:40:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك