آخر الأحداث والمستجدات 

سكان دوار بوعلقة ضواحي مكناس يحتجون مطالبين برحيل عون سلطة

سكان دوار بوعلقة ضواحي مكناس يحتجون مطالبين برحيل عون سلطة

نظم مجموعة من سكان دوار بوعلقة التابع لجماعة المغاصيين (ضواحي مكناس) وقفة احتجاجية، قبل أيام، أمام مقر ولاية جهة مكناس تافيلالت سابقا، رفعوا خلالها العديد من الشعارات التي تطالب برحيل مقدم الدوار، من قبيل “بوعلقة بغاو الحل المقدم لازم يرحل” إلى غير ذلك من الشعارات الأخرى التي رددها حوالي 30 فردا. قبل أن يتم التدخل من طرف أحد المسؤولين التابع للسلطات الإقليمية، ليتم التحاور مع هؤلاء المحتجين حول أسباب هذا الاحتجاج .

وبعد أن تم وضعه في الصورة، يفيد مصدر من المحتجين وتمكينه من نسخة شكاية تم وضعها في وقت سابق ضد هذا المقدم لدى السلطات الإقليمية دون أن يتم النظر فيها، تم منحهم وعودا بحل لكل المشاكل ويضيف المصدر أن تعنت المقدم واستعماله الشطط في السلطة، من خلال تهديده للأشخاص الذين وقعوا على الشكاية المذكورة بالانتقام منهم، كان سببا في التفكير في عملية التصعيد وبنقل هذا الاحتجاج إلى مقر الجهة الجديدة بمدينة فاس.

وأضاف المصدر أن من بين أسباب هذا الاحتجاج هو الظلم الذي يمارسه هذا المقدم عليهم، إلى جانب مطالبة المسؤولين بضرورة فتح تحقيق في موضوع الشكاية المرفوعة ضده من طرف أكثر من 80 فردا، توصلت “المساء” بنسخة منها حول ما تم اعتباره مجموعة من الخروقات التي تصدر من طرف هذا المقدم وتضر بالساكنة، كان آخرها إقصاء حوالي 50 فردا من حقهم في التصويت .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-10-05 19:47:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك