آخر الأحداث والمستجدات 

مدير أكاديمية جهة مكناس تافيلالت يزور المدرسة الجماعاتية بوشبل بإقليم خنيفرة

مدير أكاديمية جهة مكناس تافيلالت يزور المدرسة الجماعاتية بوشبل بإقليم خنيفرة

في إطار الزيارات الميدانية لتتبع و مواكبة الدخول المدرسي 2015 - 2016 بجهة مكناس – تافيلالت، قام السيد محمد جاي منصوري  مدير أكاديمية جهة مكناس – تافيلالت للتربية والتكوين رفقة السيد محمد أدادا نائب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بخنيفرة، بزيارة ميدانية للمدرسة الجماعاتية بوشبل و للداخلية التابعة لها، وذلك يوم الخميس 08 أكتوبر 2015، و قد شكلت الزيارة فرصة لتفقد مرافق الداخلية و ظروف إيواء و إطعام التلميذات و التلاميذ بها.

كما قام السيد المدير و لوفد المرافق له، بزيارة تفقدية لأقسام و مرافق المدرسة الجماعاتية ببوشبل، وقف خلالها على سير العملية التربوية بالأقسام الدراسية و تعرف من خلال لقائه المباشر مع الأطر العاملة، على ظروف اشتغالهم و على سير الفعل التربوي بالمؤسسة و الوقوف شخصيا على مستوى التحصيل لدى المتعلمين، و رصد الإكراهات المحيطة بالممارسة التربوية سواء على مستوى المؤسسة أو الأطر العاملة بها قصد ايجاد حلول و اتخاذ القرارات المناسبة الكفيلة بتجاوزها.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة الجماعاتية بوشبل تم بناؤها من طرف جمعية أطلس تيغزى للتنمية بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعيات أخرى. وقد تم اعتماد داخليتها من طرف النيابة خلال الموسم الدراسي الحالي حيث خصصت لها 80 منحة وطاقم تربوي وإداري لتسيير الداخلية بشراكة مع جمعية محلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-14 16:44:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك