آخر الأحداث والمستجدات 

المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة تحتضن منتدى النسيج الجمعوي بالأطلس المتوسط

المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة تحتضن منتدى النسيج الجمعوي بالأطلس المتوسط

انطلق بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة يوم السبت 3 أكتوبر 2015 منتدى النسيج الجمعوي بالأطلس المتوسط  تحت شعار «تتلاقى أفكارنا في خدمة تنمية أراضينا» . هذا اللقاء الذي يعتبر جسرا للتواصل بين النسيج الجمعوي في الأطلس المتوسط حضرته أزيد من 14 جمعية في الأطلس المتوسط و جمعية أوربية.

تدارست بدلك أسس و آليات اشتغال جمعيات ، و المشاريع التي تحققت لفائدة الساكنة الأطلسية، خصوصا في شقه المتعلق بالعالم القروي و الرفع من مؤشر التنمية ، كما ثمن المتدخلون الدور الذي تعلبه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، في دعم الجمعيات و مساعدتها في تحقيق تطلعاتها المستقبلية في خدمة الساكنة المحلية وتحقيق التنمية المستدامة ، وركز المتدخلون على أهمية الحكامة الجيدة في تعزيز و بلورة رؤية جديدة حول العمل الجمعوي و القطع مع كل أشكال الاسترزاق عن طريق تفعيل مراقبة ميدانية لمالية الجمعيات للرفع من حدس المسؤولية ، وترغيب المواطنين في الانخراط الفعلي  في العمل الجمعوي كركيزة أساسية في التنمية .

كما شكل التواصل والاتصال محور المداخلات التي ارتكزت على ضرورة استعمال كل الوسائل الإعلامية للترويج للأنشطة الجمعيات وبالتالي توسيع رقعة الاشتغال داخل المحيط الإقليمي و الوطني، وخلق جسر تواصل بين الجمعيات كفاعل استراتيجي في التنمية و المجتمع المدني وبين الجمعيات في حد ذاتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-16 01:25:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك