آخر الأحداث والمستجدات 

أبو بكر بلكورة أمام القضاء من جديد

أبو بكر بلكورة أمام القضاء من جديد

يمثل يومه الثلاثاء 22 يناير 2013 الرئيس السابق لبلدية مكناس أبو بكر بلكورة بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس للنظر قي قضية تجاوزات في قطاع التعمير خلال فترة رئاسته للمجلس البلدي للعاصمة الإسماعيلية.

ويتابع في القضية أضناء آخرون إلى جانب بلكورة عضو حزب العدالة والتنمية، من بينهم موظفون ومنتخبون أبرزهم النائب الأول للعمدة السابق بلكورة، حيث ينظر قاضي التحقيق بالقسم المختص في الجرائم المالية باستئنافية فاس، في ملفات فساد كشف عنها تقرير لمفتشية وزارة الداخلية أدى إلى عزله قبل انتخابات 2009.

  ويبدو أن الهدنة التي عرفها الملف انتهت قبل أسابيع، حين صدر الأمر بالتحقيق في الملفات المذكورة، في حين كان حزب العدالة والتنمية قد اعتبر الملف مجرد مضايقات وتصفية حسابات ضده، بينما ترتكب مخالفات أشد من طرف رؤساء جماعات أخرى لا يتم التعامل معها بنفس الحزم وفق ما ذكر مسؤولو حزب المصباح.

 وينتظر أن يعرف الملف مفاجآت غير سارة لحزب بلكورة، خصوصا بعد فتح ملف رئيس غرفة التجارة سابقا وعدد من الموظفين، وهو الملف الذي لم يصدر بخصوصه حكم نهائي، بعدما تم إطلاق سراح الحاج الطاهري بكفالة بلغت 450 مليون، حسب مصادرنا، بينما لا زالت تطورات القضية تنبئ بمفاجآت أخرى، تؤكد مدى حجم الاختلاسات والتلاعبات بالمال العام في المؤسسات المنتخبة بمدينة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد سرحان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-01-22 15:40:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك