آخر الأحداث والمستجدات 

فن الراب ينجب فرقة تستحق التشجيع بسبع عيون

فن الراب ينجب فرقة تستحق التشجيع بسبع عيون

 

يحق لمدينة سبع عيون، الحاضرة الصغيرة، المحاصرة فنيا وثقافيا ورياضيا، أن تفتخر بمولود في فن "الراب" الموسيقي، فقد أنجبت المدينة منذ سنوات فرقة تتكون من ثلاث شبان تحدوهم الرغبة في نقل هموم ومشاكل أبناء المدينة، بل يتوقون لأن يكونوا لسان حال شباب المغرب، المتعطش لتحقيق آماله كباقي الشباب المتحرر،الواعي، والمثقف.

seven eyes crewمجموعة"

 رأت النور منذ عام 2007 بمدينة سبع عيون، تمكنت من إنجاز ألبومين غنائيين بإمكانيات محدودة، الأول بعنوان "الفرق بان" ستة 2009 والثاني "خمم قبل ما تندم" سنة 2011. كما شارك أعضاء الفرقة في إحياء مهرجانات كهيب هوب إنرجي، ماروك جون طالون، ولهم مشاركات بمدينة سبع عيون ومكناس ومدن مجاورة، حصلوا فيها على المراتب الأولى، بفضل موهبتهم ومواضيعهم الجادة التي يتطرقون لها.أما أغانيهم وإبداعاتهم فتوجد على مواقع إلكترونية منها اليوتوب.  

 يعتبر أعضاء المجموعة، "الحربي" و "الخبير" و "كوشمار"، فن الهيب هوب صحافة موسيقية ينبغي لها أن تعري الواقع الاجتماعي الذي يعيشه الشباب بدون تنميق أو تجميل، وأن هدفهم ليس تحقيق الشهرة والمال، بقدر ما يقتصر على التعبير السليم والحقيقي عن معاناة المغرب العميق، أملا في تحسين أوضاع الشباب على الخصوص، لأن الشباب هم عماد المجتمع، ولا يمكن تحقيق تنمية حقيقية دون أخذ تطلعات الشباب بعين الاعتبار.

 أعضاء مجموعة "سيفن أيز كروو" يتابعون دراستهم، ولا يبخلون بوقتهم على فرقتهم لتحسين أدائها، إلا أنهم يعانون ضعف الإمكانيات وضعف الاحتضان، وعلى الخصوص، غياب استوديو للتسجيل، حيث تكلفهم العملية كثيرا عند التوجه إلى استوديوهات خاصة، أما عن الإذاعة والتلفزيون، وباقي وسائل الإعلام، فلم يحظوا بعد بأي التفاتة منها.

  وتبقى المجموعة متشبثة بغايتها في تنوير الشباب وإرشاده حتى لا ينشغل بالتفاهات عن همومه الأساسية، وحتى يتمكن من الخروج من شرنقة السلبية والجمود إلى عالم الفعل الإيجابي والانعتاق من الجهل وسلبيات التحضر غير السليم.

  متمنياتنا بالتوفيق للمجموعة، وندعو المهتمين إلى تشجيع هذه المبادرات، لإخراج الشباب النشيط من عزلته، واستغلال عنفوانه في الاتجاه السليم والإيجابي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد سرحان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-01-23 22:40:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك