آخر الأحداث والمستجدات 

احتجاج أساتذة على اقتحام 'كوموندو' لثانوية طارق بن زياد بمكناس واعتدائه على تلميذ (صور)

احتجاج أساتذة على اقتحام 'كوموندو' لثانوية طارق بن زياد بمكناس واعتدائه على تلميذ (صور)

نظم أساتذة ثانوية طارق ابن زياد بحي البساتين بمدينة مكناس،رفقة مئات تلاميذ المؤسسة،مساء أمس الأربعاء وصبيحة يومه الخميس،وقفة احتجاجية وإضرابا عن العمل،احتجاجا على حادث اعتداء على تلميذ وقع بعد زوال أمس الأربعاء،بطله ضابط عسكري.

وحول تفاصيل الحادث الخطير الذي كانت ثانوية طارق ابن زياد مسرحا له،كشفت مصادر لمكناس بريس أن أحد الأشخاص قدم نفسه على أنه 'كوموندو' في الجيش،قام باقتحام المؤسسة رفقة ابنه وابنته التي تدرس بنفس الثانوية بالسنة الأولى بكالوريا،واقتحم بعدها حجرة الدرس،وأخرج تلميذا منها بالقوة وسط ذهول وصدمة أستاذة اللغة العربية،ليقوم بعد ذلك رفقة أبنائه بتعنيف التلميذ وسط ساحة المؤسسة،مما أدى الى إصابة التلميذ بجرح غائر على مستوى الرقبة والأذن يرجح أن يكون نتيجة استعمال آلة حادة في الاعتداء،الأمر الذي استدعى نقله الى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس.

هذا وانتقلت الى عين المكان عناصر الأمن التي قامت باعتقال الجناة وإخضاعهم للتحقيق،ليتم إطلاق سراحهم بعد ذلك،في انتظار إحالتهم على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية من أجل المنسوب إليهم.

وعلمت مكناس بريس أن النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس،انتقل صبيحة يومه الخميس الى الثانوية التي كانت مسرحا للحادث،وعقد اجتماعا مع هيئة التدريس،تم التطرق خلاله للعديد من المشاكل التي تعاني منها المؤسسة،وعدهم النائب بالبث فيها والعمل على إيجاد حلول لها،لتستأنف الدراسة بعد ذلك.

هذا وانتقل الى عين المكان أيضا والي أمن مكناس،ومسؤولين ترابيين،من أجل تطويق الحادث،الذي خلف استياء أباء وأمهات تلاميذ وتلميذات ثانوية طارق ابن زياد واعتبروه سابقة خطيرة،من شأنها بعث الشعور بانعدام الأمن داخل المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-05 13:27:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك