آخر الأحداث والمستجدات 

إنتخاب المجلس الإقليمي بالخميسات

إنتخاب المجلس الإقليمي بالخميسات

انتخب المجلس الإقليمي بالخميسات، يوم الخميس الماضي، رؤساء ونواب وأعضاء ثلاث لجان بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم الخميسات خلال أشغال الدورة الاستثنائية الثانية لشهر أكتوبر 2015 بحضور منصور قرطاح، عامل إقليم الخميسات، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

 فيما تم إرجاء انتخاب رئيس اللجنة المكلفة بشؤون التعليم والثقافة والرياضة وأعضائها بسبب غياب ثلاثة أعضاء من المجلس الإقليمي من أصل 21 المشكلة له إلى الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية، التي ستنعقد يوم الخميس 5 نونبر 2015 والتي برمج ضمن جدول أعمالها كذلك الموافقة على إعطاء الانطلاقة لإعداد الدراسة المتعلقة ببرنامج التنمية لإقليم الخميسات (المادة 80 من القانون 14-112 ) وتحويل وإعادة برمجة اعتمادات مالية ستخصص أيضا للدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية المجلس الإقليمي. وتميزت أشغال هذه الدورة بانسحاب جواد الحرشاوي مباشرة بعد انتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة التي رشح نفسه لها

وخصص جدول أعمال الجلسة الأولى التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي محمد لحموش، للموافقة على إحداث اللجان الدائمة للمجلس الإقليمي للخميسات وانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة للمجلس الإقليمي .

وتمخض عن عملية انتخاب أعضاء اللجان الثلاثة ورؤسائهم ونوابهم، كما كان متوقعا، انتخاب حسن الفيلالي الرئيس السابق للمجلس الإقليمي رئيسا للجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة ومحمد بنسعيد نائبا له، وانتخب أحمد رفق رئيسا للجنة المكلفة بالتنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمار والماء والطاقة والبيئة ومحمد عليوة نائبا له. وتم انتخاب المحامية خديجة أولباشا رئيسة للجنة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والأسرة وينوب عنها شعران ميمون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-11-05 14:45:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك