آخر الأحداث والمستجدات 

هكذا خلدت مدينة إفران ذكرى المسيرة الخضراء

هكذا خلدت مدينة إفران ذكرى المسيرة الخضراء

احتفالا بالذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء، نظمت جمعية «أحلام العائلة» بمدينة إفران، بشراكة مع عمالة إفران و النسيج الجمعوي المحلي والإقليمي، يوم الجمعة 6 نونبر 2015، تظاهرة ثقافية فنية ، الهدف منها إحياء ذكرى روح المسيرة الخضراء، والتربية على قيم المواطنة وحب الوطن من خلال العديد من العروض الفنية والثقافية .

وقد احتضن وسط مدينة إفران «ساحة البريد»، أجواء هذا اللقاء، الذي تخللته العديد من البرامج و العروض الفنية، قام على إثرها المشاركون بمسيرة مصغرة ، انتهت بساحة البريد ، تلتها قراءة لقسم المسيرة الخضراء، وتم بموجبها تكريم بعض الرموز المشاركة في حدث المسيرة الخضراء ، كما قدمت فرقة الدقة النحاسية بآزرو استعراض مميزا ، أدت على إثره نغمات من النشيد الوطني، اختتم اللقاء بعروض فنية على النغمة «الكناوية المحلية»، والتي استعرضتها الجمعية.

حفل بهيج تخلله استعراض لفرقة الخيالة التي جالت الساحة بخيولها الأمازيغية ، كما تم أيضا تقديم عروض فنية ، لمختلف فرق أحيدوس بالمنطقة ، شكل الحدث أيضا فرصة أقيم على إثرها معرض مصغر للتعاونيات والجمعيات التي استفادت من مشاريع مدرة للدخل ، تحت غطاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، و التي عرضت من خلالها منتجاتها المادية و اللامادية .

كما ضمت التظاهرة معرضا للفنون التشكيلية الذي أقامه الأستاذ «عبد الله أوعبي» ، قدم من خلاله لوحاته الفنية بقاعة المناظرات، تظاهرة قال عنها بعض المتتبعين والحاضرين، أنها شكلت الاستثناء على المستوى المحلي، من حيث عودة الدور الريادي لجمعيات المجتمع المدني إلى الواجهة، في التربية والتحسيس و التأطير ، وترسيخ مبادئ قيم المواطنة وحقوق الإنسان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-10 21:45:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك