آخر الأحداث والمستجدات 

المؤرخ الفرنسي "برنارد روزنبرجي" يلقي محاضرةً في كلية الآداب بمكناس

المؤرخ الفرنسي

تنظم شعبة التاريخ و الحضارة بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بمكناس، بتنسيق مع الجمعية المغربية للبحث التاريخي، لقاءً مع المؤرخ الفرنسي "برنارد روزنبرجي" الذي سيلقي محاضرة بعنوان: الصحة و التغذية: المصادر، وذلك يوم الخميس 26 نونبر 2015م، على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة السجلماسي بكلية الآداب مكناس.

ويُعد الأستاذ والمؤرخ الفرنسي برنار روزنبرجي، علامة بارزة من علامات البحث التاريخي المغربي، وخاصة في الفترة الحديثة، كما أنه عاصر بدايات نشأة الجامعة المغربية بعد الاستقلال، والجهود التي بذلت من أجل تحديث مناهج وبرامج تعليم التاريخ والجغرافية في التعليم الثانوي بالمغرب، وطبع البحث التاريخي ببصمات قوية، وخلال مراحل متعددة من حياته في المغرب وفرنسا، وله طلبة وأصدقاء كثر في المغرب، الذي يحتفظ عنه بالكثير من الذكريات. 

ومنذ أواسط السبعينات من القرن الماضي، اضطر إلى العودة إلى فرنسا، بعد أن تم تعريب تدريس التاريخ بالجامعة المغربية، وتخرجت بعد ذلك أجيال من المؤرخين والباحثين الذين لا يعرفون عنه الشيء الكثير، وخاصة من الباحثين الذين لم يختاروا تخصص الفترة الحديثة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-25 22:22:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك