آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية الاسماعيلية للتضامن والتنمية تنظم حفلا ختاميا لبرنامجها الاجتماعي والتربوي لموسم 2014/2015

الجمعية الاسماعيلية للتضامن والتنمية تنظم حفلا ختاميا لبرنامجها الاجتماعي والتربوي لموسم 2014/2015

في إطار أنشطتها السنوية والدورية واحتفاء بالذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى الستون لعيد الاستقلال المجيد،نظمت الجمعية الاسماعيلية للتضامن والتنمية حفلا فنيا وثقافيا تم خلاله تكريم بعض متقاعدات المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بعمالة مكناس وتوزيع الشواهد الاستحقاقية على رائدات برنامج محو الامية وكذا شواهد التخرج لرائدات المركز الاجتماعي والتربوي للجمعية .

في بداية الامسية استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها احدى المتحررات من آفة الامية والمنتسبة للجمعية بعد ذلك تم عزف النشيد الوطني من طرف الفرقة النحاسية التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية بمكناس.

كلمة السيد الرئيس المدير التنفيذي للجمعية رحبت بالحضور عامة والشخصيات الممثلة للمصالح الخارجية للعديد من الوزارات، وجمعيات المجتمع المدني من مختلف المجالات حيث عبر اعضاء الجمعية الاسماعيلية للتضامن والتنمية على شكر الحضور و تلبية الدعوة التي تؤكد انفتاح الجمعية على مختلف الفاعلين مما يرسخ التوجه الجمعوي الهادف للجمعية على أكثر من مستوى .

وتطرقت الكلمة الى المحصلات والاحصائيات العامة السنوية لمختلف الانشطة المزاولة خلال الموسم 2014/2015 خصوصا على مستوى التأهيل الحرفي وبرامج محو الامية على الصعيد الاقليمي بحيث استفادت أكثر من 800 مستفيدة من مختلف التكوينات في مجال الفصالة والخياطة والديكور المنزلي والحلاقة والتجميل والطرز التقليدي والعصري والتدبير المنزلي عن طريق ارساء شراكات متعددة ذات طابع وبعد اجتماعي تنموي ادماجي في اطار المبادرة الوطنية لتنمية البشرية التي ارسى اسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده والتي بوأت الجمعية مكانة مشرفة اتاحت ومهدت لها التواصل والانفتاح على كل المستويات من ابرام العديد من الشراكات مع قطاعات حكومية من بينها : وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الوكالة الوطنية لمحاربة الامية، مؤسسة التعاون الوطني، وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة والتضامن.

كما لم يفت الكلمة الاشارة الى المناسبتين الوطنيتين عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء واللتان تعدان محطتان وطنيتان اساسيتان في تاريخ المغرب الحديث من خلال ما قدم من تضحيات جليلة كان اولاها ما قدمه المغفور له  الملك محمد الخامس طيب الله ثراه وما تلاها من انجازات وارساء لأسس مغرب حداثي وعصري من طرف المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه ، وعلى خطى الملكين العظيمين اكمل عاهل البلاد الملك محمد السادس المسيرة التنموية والرائدة لمغرب متقدم زاهر ينعم بالرخاء والاستقرار كل هذا جعل منه وجهة استراتيجية لكل مقبل عليها.

حفل التكريم المبرمج طال ثلة من موظفات التعاون الوطني اللواتي افنين زهرة شبابهن في خدمة الوطن والمبادئ النبيلة لمؤسسة التعاون الوطني الشيء الذي اكدته كلمة السيد المندوب الاقليمي لتعاون الوطني الذي اشاد بمجهودات كل أطر التعاون الوطني وخاصة منهن المحالات على التقاعد.

امسية الحفل استمرت بتقديم العديد من الوصلات الغنائية العصرية والتراثية التي ترمز الى الوحدة الوطنية والترابية للمغرب تخللها عروض للأزياء المغربية لمختلف جهات المغرب من شماله الى جنوبه.

كما شهد الحفل تكريم وتوزيع العديد من الجوائز وشهادات التخرج لرائدات محو الامية والمركز الاجتماعي والتربوي للجمعية الشيء الذي يعتبر التفاتة معنوية للمتحررات من الامية وللحاصلات على ديبلومات التخرج على مستوى الاعداد الحرفي مما يسهل عليهن الاندماج الاجتماعي في مختلف المجالات والميادين الانتاجية .

واختتم الحفل برفع آيات الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله والتأكيد على مواصلة العزم على ارساء البرامج الموجهة الى الفئات المحتاجة لدعم الجمعية وبرامجها وفق اهداف المبادرة والوطنية للتنمية البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حمادة جبوري
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-28 10:14:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك