آخر الأحداث والمستجدات 

الجسم الإعلامي بمكناس يستنكر ضعف تواصل السلطات الأمنية وينسحب من عملية إعادة تمثيل جريمة قتل خمسيني

الجسم الإعلامي بمكناس يستنكر ضعف تواصل السلطات الأمنية وينسحب من عملية إعادة تمثيل جريمة قتل خمسيني

على إثر التضييق الذي لحقه صباح يومه السبت،أثناء قيامه بتغطية عملية إعادة تمثيل جريمة القتل التي هزت مكناس يوم الخميس الماضي،وكذا شح المعلومات المقدمة إليه من طرف السلطات الأمنية بمكناس،مما فتح الباب على مصراعيه للعديد من التأويلات حول دوافع الجريمة والتفاصيل المتعلقة بها،وقع عشرات الصحفيين ومراسلي الصحف الوطنية بيانا استنكاريا يحتجون فيه على مثل هذه الممارسات التي تشكل تضييقا على ممارسة مهنة المتاعب بالعاصمة الإسماعيلية.

وكالتالي نص البيان :

بــيــان اسـتـنـكـاري

احتجاجا على ما تعرض له الجسم الصحفي بمكناس صباح يوم السبت 28 نونبر 2015، من تضييق على أداء مهمته الإعلامية في تغطية وقائع إعادة تمثيل جريمة حي الانبعاث للجثة المتفحمة المفصولة الرأس، الذي صدر عن جهاز أمن مكناس، واستنكارا للإهانة المتمثلة في التأخير الحاصل بين زمن الدعوة وزمن إحضار الظنينين الذي تجاوز الساعتين، وتشبثا من الجسم الصحفي للدفاع عن حقه في الحصول على المعلومة، طبقا لروح دستور 2011، الذي لم يُحترم من لدن السلطات الأمنية بمكناس.

فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني والجهوي ما يلي:

استنكارنا الشديد للمنع الذي طالنا في أداء مهمتنا الإعلامية.

احتجاجنا الشديد على السلوكات الشاذة غير الدستورية التي مازال يمارسها أمن مكناس تجاه الصحفيين.

رفضنا الجماعي لاعتبار الجسم الصحفي أداة لتأثيث الفضاء للتسويق الإشهاري.

نهيب بكل ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية والجهوية لرص الصف دفاعا عن الرسالة النبيلة، التي يضطلعون بها، صونا للمكتسبات، والحق في المعلومة.

ملاحظة:

الموقعون على البيان الاستنكاري:

يوسف بلحوجي، حميد بن التهامي، محمد بنقرو، روشدي التهامي، محمد بنعمر، حميد العكباني، عبد الرحمن بن دياب، عبد الصمد تاج الدين، محسن الأكرمين، فريد الوريشي، سعيد بقيش، عبد اللطيف نبيه، الهراد عبد القادر، الهاشمي الخياطي، حسن جبوري، حسن بنمحمود، أحمد السبتي، عبد المجيد بوشنفى، عثمان لشهب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-29 00:59:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك