آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب بمكناس تحتضن جلسة تقديم قراءة في كتاب: تراجم أعلام حاضرة مكناس

كلية الآداب بمكناس تحتضن جلسة تقديم قراءة في كتاب: تراجم أعلام حاضرة مكناس

تنظم المجموعة المغاربية للدراسات التاريخية والحضارات المقارنة، بتنسيق مع شعبة التاريخ والحضارة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، قراءة في كتاب: تراجم أعلام حاضرة مكناس، لمؤلفيه الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالجليل والأستاذ عبدالرحمن بن زيدان.

يقوم بالقراءة الأستاذان: إبراهيم القادري بوتشيش و جمال حيمر، وذلك يوم الأربعاء 2 دجنبر 2015 بقاعة السجلماسي بكلية الآداب بمكناس، على الساعة الثالثة بعد الزوال . و يضم كتاب: تراجم أعلام حاضرة مكناس، مقدمة تتناول بالتحليل الدور الهام الذي لعبته العاصمة الإسماعيلية عبر العصور في مختلف المجالات الحيوية التي  أهلتها عمرانيا، وثقافيا، ووطنيا، وتربويا لتكون من بين المدن الأصيلة التي حافظت على ذاكرتها من خلال كل المصنفات التي أرخت لتاريخها، وقد ضمّ هذا المصنف ترجمة أكثر من مائتين وعشرين علما في مختلف المجالات والميادين ذات العلاقة بالحركة الثقافية والعلمية التي عرفتها المدينة خلال القرن العشرين. ويقدم المؤلفان في هذا الكتاب الحوافز التي دفعتهما إلى إنجاز هذا العمل الذي استغرق ثماني سنوات من البحث والتنقيب، وتدقيق المعلومات المكتوبة منها والشفوية، كما أنهما قدما صورا تاريخية تؤرخ لذاكرة مكناس وللأعلام الوارد ذكرهم في الكتاب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-29 16:05:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك