آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة جرائم الأموال باستئنافية فاس تبدأ النظر في قضية إختلالات سوق الجملة بمكناس

محكمة جرائم الأموال باستئنافية فاس تبدأ النظر في قضية إختلالات سوق الجملة بمكناس

من المنتظر ان تنظر محكمة جرائم الأموال باستئنافية فاس، اليوم الثلاثاء فاتح دجنبر 2015م، في ملف المتابعين في قضية اختلالات سوق الجملة بمدينة مكناس، وذلك بناء على تهم تتعلق بتجاوزات على مستوى التدبير المالي والإداري لسوق الخضر والفواكه.

ويتابع في هذا الملف ما يزيد عن 10 أشخاص، قررت المحكمة تمتيعهم بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، قبل استكمال إجراءات البحث والتحقيق. وتفجر ملف سوق الجملة بمكناس على إثر التقرير الذي انجزه المكتب الجهوي للحسابات، والذي أشار إلى الاختلالات العميقة التي يشهدها السوق، مستندا في ذلك إلى التحقيقات والشكايات التي وجهتها أطراف إلى المصالح القضائية، والتي أحالتها على محكمة الاستئناف بالمدينة، التي قررت إحالتها على قسم جرائم الأموال بفاس بدعوى عدم الاختصاص.

وكان عبد الله بوانو، رئيس المجلس البلدي لمكناس، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، أشار إلى الاختلالات العميقة التي يعرفها سوق الجملة للخضر والفواكه، ونبه لمشاكل مرتبطة بعدم تجديد وكلاء السوق، حيث أن منهم من توفي ومازال ورثته يستغلون موقعه ضدا على القانون. واعتبر رئيس المجلس الجماعي أن تسوية ملف سوق الجملة يعتبر من الأولويات الراهنة، بالنظر إلى مساهمته في تقوية مالية الجماعة على غرار باقي المرافق التجارية بالمدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2015-12-01 16:40:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك