آخر الأحداث والمستجدات 

تعيين صهيوني من أصل مكناسي وزيرا للداخلية بإسرائيل

تعيين صهيوني من أصل مكناسي وزيرا للداخلية بإسرائيل

أعلنت مصادر رسمية في إسرائيل الأحد 10 يناير الجاري تولي أرييه درعي،زعيم حزب شاس الديني اليهودي المتشدد منصب وزير الداخلية،خلفا لسيلفان شالوم، الذي استقال في 20 دجنبر الماضي لاتهامه بالتحرش الجنسي.

وولد أرييه  درعي يوم 17 فبراير سنة 1959 بمدينة مكناس المغربية،ويشغل حاليا منصب وزير تطوير الجليل والنقب،سبق له أن تولى منصب وزير الداخلية في السابق بين 1988 و 1993، وحكم عليه بالسجن في عام 2000 بالسجن ثلاث سنوات بتهم تلقي رشى بقيمة 155 ألف دولار والاحتيال، وتم تقليص مدة سجنه بسبب "حسن السلوك".

ونجح درعي بعد غيابه عن الساحة السياسية لفترة طويلة، في العودة عبر انتخابه في الكنيست عام 2013، وبعدها توليه قيادة حزب شاس لليهود الشرقيين، وأعيد انتخابه في عام 2015 نائبا في البرلمان.

وحزب شاس، الذي يملك سبعة مقاعد في البرلمان مشارك في الائتلاف الحكومي اليميني الهش، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عودة أرييه درعي لوزارة الداخلية، في وقت ندد فيه بعض المهتمين بعودة "فاسد"، بينما أشار البعض الآخر إلى أنه قام بالفعل بدفع ديون توجبت عليه إلى المجتمع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وكالات
التاريخ : 2016-01-13 18:08:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك