آخر الأحداث والمستجدات 

عامل الحاجب يعطي انطلاقة قافلة طبية للكشف والتشخيص المبكر عن الأمراض الخطيرة

عامل الحاجب يعطي انطلاقة قافلة طبية للكشف والتشخيص المبكر عن الأمراض الخطيرة

قام عامل إقليم الحاجب يوم الثلاثاء الماضي ببدوار أيت مرغاد التابع لجماعة أيت يعزم بأكوراي بإعطاء الانطلاقة للقافلة الطبية للكشف والتشخيص المبكر عن الأمراض الخطيرة.

وتهم هذه الحملة الطبية الكشف والتشخيص المبكر لتفادي المضاعفات في مجال سرطان الثدي وعنق الرحم وضغط الدم وداء السكري ومحاربة داء ( السيدا ).

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية التي سيستفيد منها ما يفوق 500 شخص في إطار برنامج الحملات الطبية التي تستهدف سكان مجموعة من الجماعات القروية منها تامشاشات وأيت ويخلفن وأيت يعزم ورأس إيجيري ( دائرة أكوراي ) وإقدار وأيت بورزوين ( دائرة الحاجب ) وبطيط ( دائرة عين تاوجدات ) وذلك بهدف تقريب وتعزيز وتخليق الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين.

وتعد هذه القافلة الطبية ثمرة تعاون وشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ساهمت فيها بمبلغ مالي يصل إلى 80 ألف درهم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ( 20 ألف درهم ) وجمعية الشفاء وجودة الخدمات الصحية وحماية مستعملي مصالح الصحة بجهة فاس مكناس ( 27 ألف درهم ).

الصورة من الأرشيف لنشاط سابق ترأسه عامل الحاجب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-23 13:40:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك