آخر الأحداث والمستجدات 

إعتقالات ذات صلة بالإرهاب في مكناس وأكوراي

إعتقالات ذات صلة بالإرهاب في مكناس وأكوراي

كشف بلاغ لوزارة الداخلية تدخّل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائيّة، اليوم الأربعاء، من أجل إلقاء القبض على أضناء يشتبه في انتمائهم إلى خليّة إرهابيّة.

الوثيقة، التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، ذكرت أن المعطى الأمنيّ يهمّ أربعة أفراد سبق اعتقالهم بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب. المصدر نفسه، في إطار الكشف عن المناطق التي تدخل بها رجال الـ"BCIJ" من أجل تنفيذ الاعتقالات، أورد أن العناصر الأربعة تنحدر من مدن مكناس وتطوان ومرتيل وأكوراي.

كشفت التحريات الأولية أن أفراد هذه الخلية الإرهابية، الذين سبق لأحدهم أن قاتل بالساحة السورية العراقية، خططوا لاستغلال الخبرات العسكرية الميدانية التي اكتسبها هذا الأخير سواء في جبهات القتال بهذه البؤرة المتوترة، أو بمعسكرات ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، من أجل تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية النوعية"، يزيد البلاغ. تواصل وزارة الداخليّة شدّد على أن البحث في هذه القضيّة الجديدة، ذات الصلة بالمخططات الإرهابية المهددة للمملكة، يتم تحت إشراف النيابة العامّة المختصّة، ‏وأنّه "سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث"، وفقا للبلاغ الصادر في الموضوع.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-02-10 17:32:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك