آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل : الخلفي يزف للأساتذة المتدربين التزامات الحكومة بشأنهم شريطة العودة لمقاعد الدراسة

عاجل : الخلفي يزف للأساتذة المتدربين التزامات الحكومة بشأنهم شريطة العودة لمقاعد الدراسة

جدد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، دعوة الحكومة الطلبة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المحتجين على فصل التوظيف عن التكوين، للعودة إلى مقاعد الدراسة، مؤكدا التزامها بما أعلن عنه والي جهة الرباط القنيطرة سلا خلال جلسة الحوار مع المعنيين.

وقال السيد الخلفي في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، "إن ما أعلن عنه هو التزام للدولة، والحكومة لن تتخلى عن أي طالب عاد إلى مقاعد الدراسة"، منبها إلى أن "الأيام المتبقية محسوبة ومعدودة".

وشدد الوزير على أن الإصلاح المتعلق بالمرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف والتقليص من المنحة، "لا تراجع عنه بالنسبة للحكومة، ويمثل خطوة من خطوات إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية"، محذرا من أن الحكومة قد تضطر، في حال عدم استئناف الدراسة، للتراجع عن العرض الذي قدم لهم والذي رفض من قبلهم".

وذكر الوزير في هذا الإطار بأن المرسوم المتعلق بتقليص مبلغ المنحة المخصصة للأساتذة المتدربين وما يرتبط بها صدر في الجريدة الرسمية يوم 31 غشت 2015، أي قبل اجتياز الأساتذة المتدربين لمباراة الولوج للمراكز، مما يوضح أنهم كانوا على علم مسبق بالنظام الجديد للمنحة قبل اجتياز المباراة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-11 20:00:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك