آخر الأحداث والمستجدات 

بعد نهاية عطلة الدورة الأولى : احتجاجات الأساتذة المتدربين تعود للواجهة بمكناس (صور)

بعد نهاية عطلة الدورة الأولى : احتجاجات الأساتذة المتدربين تعود للواجهة بمكناس (صور)

بعد هدنة دامت خمسة عشر يوما،عادت احتجاجات الأساتذة المتدربين بمدينة مكناس على غرار باقي مدن المملكة للواجهة،حيث نظم مئات الأساتذة صبيحة يومه الخميس مسيرة احتجاجية جابت أهم شوارع العاصمة الإسماعيلية.

وانطلقت مسيرة الأساتذة المتدربين من محطة القطار على مستوى شارع الجيش الملكي،مرورا بشارع محمد الخامس وسط المدينة الجديدة "حمرية" وشارع الحسن الثاني وباب بوعماير وصولا الى ساحة لهديم التاريخية.

وعرفت المسيرة التي شارك فيها عدد من الجمعيات الحقوقية والحركات الطلابية،رفع شعارات منددة بالمرسومين الحكوميين،كما نظم الأساتذة حلقية في ساحة لهديم انتقدوا خلالها سياسة الحكومة في قطاع التعليم.

وتأتي مسيرة الأساتذة المتدربين بمكناس،استجابة لنداء التنسيقية الوطنية التي دعت لتنظيم مسيرات جهوية  تحت شعار "نضال وطني متواصل حتى إسقاط المرسومين الوزاريين".

وعلى عكس عدد من المسيرات الجهوية للأساتذة المتدربين بالمغرب،عرفت مسيرة مدينة مكناس يقظة والتزام رجال الأمن والسلطة بروح المسؤولية لمرور المسيرة في ظروف ملائمة بعيدا عن أي قمع أو اعتداء سواء لفظي أو جسدي، حيث لم تسجل أي مناوشات من الجانبين،كما صاحبت سيارات الأمن الوطني المسيرة من نقطة بدايتها والى نهايتها بساحة لهديم كما هو الشأن بالنسبة للمسيرات السابقة التي دأبت تنسيقية الأساتذة المتدربين بمكناس على تنظيمها.

الصورة بعدسة أحمد بلبل

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-11 21:51:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك