آخر الأحداث والمستجدات 

امحند العنصر يدعو الى توسيع الطرق السيارة بجهة فاس- مكناس‎

امحند العنصر يدعو الى توسيع الطرق السيارة بجهة فاس- مكناس‎

قال امحند العنصر رئيس جهة فاس- مكناس خلال اللقاء التواصلي، الذي نظمه مجلس جهة فاس مكناس، وخصص لبحث ومناقشة أنجع التصورات للنهوض بالشبكة الطرقية ودعائم ومرتكزات اللوجستيك على مستوى هذه المنطقة أن تنمية البنيات التحتية الطرقية والنقل وإحداث وتطوير المناطق والخدمات اللوجستية تشكل احد أهم القطاعات التي يرتكز عليها برنامج التنمية الجهوي الذي يجري إعداده حاليا، مشيرا إلى أن تنمية هذه الجهة لا يمكنها ان تتحقق بدون التركيز على خمسة محاور تتمثل في التنمية الطرقية والنقل السككي واللوجستيك والنقل الجوي والنقل الطرقي بالعالم القوري .

كما دعا الى ضرورة توسيع الشبكة الطرقية المهيكلة، والمتمثلة أساسا في الطرق السيارة التي تربط بين الأقطاب الأساسية للجهة وأقطاب التنمية الأخرى مع تأهيل الشبكة الطرقية داخل المجال الترابي للجهة، إلى جانب تنمية وتطوير الطرق القروية.

وأشار العنصر أن النقل السككي يعد من بين أهم البدائل المستقبلية التي سيكون لها وقع وأثر اقتصادي وتنموي على الفاعلين والساكنة بالجهة، مشددا على ضرورة تأهيل المحطات المتواجدة وجعلها ترقى إلى مصاف الجيل الجديد من محطات السكك الحديدية على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-13 18:04:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك