آخر الأحداث والمستجدات 

جنازة المايسترو موحى والحسين تخلف عنها وزير الثقافة ورجال الفن‎(صور+فيديو)

جنازة المايسترو موحى والحسين تخلف عنها وزير الثقافة ورجال الفن‎(صور+فيديو)

شيع بعد صلاة عصر الجمعة الماضية بقبيلة أزرو نايت لحسن (دائرة القباب) بإقليم خنيفرة، جثمان الفنان الراحل موحى أوالحسين أشيبان، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 113 سنة، وقد نقل جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بالمقبرة المجاورة لسكناه بقبيلة أزرو نايت لحسن حيث ووري الثرى بحضور أفراد أسرة الفقيد، ووالي جهة بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال محمد دردوري، وعامل إقليم خنيفرة محمد علي أوقسو ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين والعديد من الفنانين ورجال الإعلام وممثلي جمعيات المجتمع المدني، فيما غاب وزير الثقافة والفنانون وهو ما خلف نوع من الأسى لدى أسرة الفقيد.

يعد موحا والحسين أشيبان، من الوجوه الفنية الشهيرة، التي طبعت ببصماتها فن "أحيدوس" بالأطلس المتوسط ومكنته من تحقيق إشعاع وطني وعالمي.

شارك الراحل في حوالي 150 من الملتقيات والمهرجانات الدولية، ويعتبر أول مغربي أوقد مشعل افتتاح كأس العالم لكرة القدم بإسبانيا سنة 1982 ، كما حاز على عدة أوسمة وجوائز عالمية سلمت له من طرف شخصيات عالمية كوسام الفنان العالمي الذي سلمته له ملكة بريطانيا سنة 1981.

وعلى المستوى الإعلامي، فاز برنامج وثائقي حول "المايسترو" موحى أو الحسين أشيبان سنة 2005 بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان (الجزيرة) للإنتاج التلفزيوني.

فيديو : تقرير القناة الأولى حول جنازة المايسترو

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-22 09:42:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك