آخر الأحداث والمستجدات 

الإتحاديون يعتبرون "تهريب" المناظرة الوطنية للفلاحة احتقارا لمدينة مكناس

الإتحاديون يعتبرون

لازال قرار وزارة الفلاحة الذي تم بموجبه نقل مكان تنظيم المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس الى الجديدة،يثير ردود فعل متباينة بمدينة مكناس،فبعد المجلس الإقليمي للسياحة وكتابة حزب المصباح،أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي بمكناس،بيانا شديد اللهجة،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،اعتبرت فيه هذه الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الفلاحة،ب"الفعل الأرعن والجرمي في حق مكناس، مؤكدة أنه يضمر  نظرة احتقارية للمدينة".

وكالأتي نص البيان :

"على اثر الأخبار المتواترة حول تهريب المناظرة الدولية للفلاحة من مدينة مكناس ، إلى مدينة الجديدة ، عقدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمكناس  اجتماعا طارئا ، عبر فيه كل الحاضرين عن استغرابهم الشديد لهذا " القرار" الذي وصفوه جميعا بالأرعن . وعلى ضوء ما توفر من معطيات حول الموضوع، فان الكتابة الإقليمية:

1 ـ تستغرب من قلة حياء الجهة  التي "قررت " اقتراف هذا الفعل الجرمي في حق المدينة التي أعطت للملتقى الدولي للفلاحة هويته المغربية ببعد دولي وارتقت  معه المناظرة إلى مصاف العالمية .

2 ـ تستنكر هذا الفعل الأرعن والجرمي في حق مكناس، مؤكدة أنه يضمر  نظرة احتقارية للمدينة، بتاريخها العريق ، وتضحياتها الجسام ، ودورها الفعال في كل الأنشطة ذات العلاقة بالمجال الفلاحي .

3 ـ تتساءل عن الفعل الذي من المفروض أن يقوم به النواب البرلمانيون بالإقليم والمجلسان الجماعيان لمكناس (جماعة مكناس وجماعة المشور الستينية)، في التصدي للمساس بالملتقى الدولي للفلاحة، الذي تعتبر المناظرة الدولية إحدى أبرز السمات المميزة له ، طيلة العشرية الأخيرة .

4 ـ تهيب بكل الغيورين على المدينة ، من أحزاب ونقابات وجمعيات حقوقية ومدنية، ومن فاعلين اقتصاديين ، ومن صناع وتجار وحرفيين ، إلى رص الصفوف والنضال بكل الوسائل المشروعة للإبقاء على المناظرة الدولية والملتقى الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، وفضح كل المناورات التي ما زالت تحاك ضد هذه المدينة ، وكأن ما تجرعه المكناسيون من مرارة وخيبة أمل ، بسبب نزع صفة " عاصمة الجهة " عن مدينتهم، لم يشف بعد  غليل الحاقدين والمتربصين .

  مكناس في 25 فبراير 2016"

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-26 16:38:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك