آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة التجارة توجه ضربة موجعة لمكناس وتقصيها من ميزانية 2016

غرفة التجارة توجه ضربة موجعة لمكناس وتقصيها من ميزانية 2016

يبدو أن نزيف مدينة مكناس جراء إلحقائها بجهة فاس لن يتوقف، فبعد الأخبار التي تواثرت عن تهريب المناظرة الفلاحية الدولية من مكناس، أسفرت ميزانية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمكناس عن تخصيص مبلغ هزيل جدا لفائدة عاصمة تاريخية عريقة وثاني أكبر مدينة في الجهة الجديدة.

لم تحصل مكناس إلا على مبلغ 23 مليون سنتيم والذي قد لايكفيها حتى لإقتناء سيارة إسعاف، فمابالك بتنمية المدينة التي أضحت الآن في كف عفريت، في حين حظيت مدن صغيرة من حجم تازة بالملايير، فمن يقف خلف هذه الضربة الموجعة لمكناس في الجمع العام الأخير للغرفة علما أن رئيس غرفة التجارة والصناعة ( بدر الطاهري ) من أبناء مدينة مكناس، كما أن مكناس حاضرة بقوة على مستوى المجلس الجهوي.

ومن خلال قراءة سريعة لميزانية الغرفة، خصوص في الفصل المتعلق بمصاريف الاستثمار، البالغ قيمته 8 مليار سنتيم، استفادت منه مدن فاس، وتازة وجماعة عين الشكاك ، في حين لم تنل أحدى العواصم التاريخية للمملكة سوى 23 مليون سنتيم كنفقات لتهيئة الحي الصناعي سيدي بوزكري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-02 12:59:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك