آخر الأحداث والمستجدات 

مطالب بإعادة تسمية مطار فاس-سايس الدولي الى مطار فاس-مكناس الدولي

مطالب بإعادة تسمية مطار فاس-سايس الدولي الى مطار فاس-مكناس الدولي

عبر فاعلون اقتصاديون من مدينة مكناس،عن نيتهم رفع مطالب الى الجهات المسؤولة،لتغيير تسمية مطار فاس-سايس الدولي،الى مطار فاس-مكناس الدولي.

ومن المنتظر أن يقوم عدد من الفاعلين الاقتصاديين بمدينة مكناس بمعية المجلس الإقليمي للسياحة وبتنسيق مع كافة المنتخبين والبرلمانيين الى مراسلة كافة الجهات المسؤولة عن القطاع،لتغيير تسمية المطار الدولي الوحيد بالجهة الجديدة فاس-مكناس،والقيام بحملة واسعة لتحقيق ذلك.

وفي اتصال هاتفي بمكناس بريس،صرح السيد عادل التراب،رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس،أن المشاورات التي انطلقت منذ سنة 2001،حول الثنائية القطبية بين مدينتي فاس ومكناس،خرجت بعدة توصيات من بينها إعادة تسمية مطار فاس-سايس الدولي،"وسبق لوزارة التجهيز والنقل في عهد الحكومة السابقة،أن وعدتنا بإعادة تسمية المطار الدولي الوحيد المتواجد بتراب الجهة،الى مطار فاس-مكناس الدولي،الأمر الذي لم يتحقق الى يومنا هذا" يضيف نفس المتحدث.

ويحتل مطار فاس-سايس وفق احصائيات السنة المنصرمة،المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني بعد كل من أكادير ومراكش والدارالبيضاء،ويسافر منه أزيد من مليون مسافر سنويا الى مختلف الوجهات العالمية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-08 15:08:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك