آخر الأحداث والمستجدات 

مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإفران وجمعية شفاء في زيارة لمركز تصفية الدم بآزرو

مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإفران وجمعية شفاء في زيارة لمركز تصفية الدم بآزرو

شهد المركز الإقليمي لتصفية الدم بآزرو ، صبيحة يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 ، زيارة ميدانية من قبل مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإفران ، و جمعية شفاء للأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، لمعاينة حجم الخصاص بخصوص التجهيزات التقنية الضرورية ، والتي يفتقر إليها المركز في سيره العادي.

وقد افتتح اللقاء حسب الموعد المحدد بباشوية آزرو حسب برنامج الزيارة بعدها مباشرة ، انتقل الأطراف إلى معاينة التجهيزات والخصاص وزيارة كل مرافق المركز  ، تم من خلالها تسجيل مجموعة من الملاحظات ، والاحتياجات التي ستساهم بشكل كبير من تحسين جودة الخدمات ، والرفع من الطاقة الاستيعابية ، والتقليص من عدد المرضى بلائحة الانتظار.

الزيارة الميدانية التي تخلف عنها المسئول والمعني المباشر عن قطاع الصحة بإقليم إفران ، رغم التوصل بإشعار في هذا السياق ، وتعذر أيضا حضور المجلس الجماعي لمدينة آزرو الذي كان من المنظر منه هو الآخر الحضور والمعاينة خصوصا وان المركز ضمن مجاله الترابي ، والذي تخلف بمبرر عدم التوصل بالإشعار.

هذا وقد تمكن الحضور و خصوصا المكتب المسير لجمعية شفاء ، من معاينة المركز والإطلاع على تفاصيل و أوضاع مرضى الأمراض المزمنة (القصور الكلوي المزمن ) و حاجياتهم و متطلباتهم ، وكمناسبة محمودة لزيارة المريض.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-23 11:09:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك