آخر الأحداث والمستجدات 

أشغال إعادة التهيئة تثير غضب ساكنة حي الأطلس بإفران

أشغال إعادة التهيئة تثير غضب ساكنة حي الأطلس بإفران

إستنكرت ساكنة حي الأطلس بإفران ، الحالة المزرية التي آلت إليها الطرق بالحي جراء عملية إعادة التأهيل ، التي يشهدها الحي منذ شهر يونيو ، والتي يتم من خلالها إعادة تأهيل الطريق التي تربط (طريق مكناس وسط المدينة) بحي الأطلس و عين فينال ، الطريق التي تعد شريان لحركة السير بالمنطقة.

وذكر أحد المتتبعين من ساكنة إفران ، أن هذه الأشغال تسير ببطء مما جعلها تعرقل سير الحياة اليومية للمواطن المحلي ، خصوصا وارتباطها بموسم المطر حيث تحولت كل الطرق إلى أوحال ، إثر الأتربة و الرمال المنتشر هنا وهناك ، بالإضافة إلى نهج المقاول منطق الحفر و الاقتلاع ثم البناء ، عمل من خلالها على حفر كل الأرصفة من البداية إلى النهاية ، دون الشروع في الإصلاح ، مما ترتب عنه زيادة معاناة المواطنين ، والتلاميذ الذين أعاقت الحفر الضخمة مسيرة أقدامهم الصغيرة إلى المدرسة .

وأضاف نفس المصدر، كان على المقاول والسلطات المعنية المكفول لها مراقب الأشغال ، تجزئة المشروع تماشيا مع الإمكانيات الذاتية للمقاول ، وبالتالي تنفيذه على أشطر . حفاظا على استمرارية المرفق العمومي في أداء وضيفته ، و ضمانا لراحة الساكنة المحلية ، التي تضررت بشكل كبير من حفر مداخل الممرات المؤدية للبيوت . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-28 12:06:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك