آخر الأحداث والمستجدات 

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس تنظم دورة تكوينية في مجال البرمجة المعلوماتية

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس تنظم دورة تكوينية في مجال البرمجة المعلوماتية

استفاد مؤخرا حوالي 365 أستاذة وأستاذ من دورة تكوينية في مجال البرمجة المعلوماتية نظمتها مؤخرا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بتنسيق مع مديرية برمجة "جيني".

وهمت هذه التكوينات، التي تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المدرسة المغربية 2015- 2030، وتوجهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي، أساتذة مادة الإعلاميات وأساتذة السلك الابتدائي بمدن فاس ومكناس وصفرو ومولاي يعقوب وتاونات، وأبرز المتدخلون الدور الهام الذي تلعبه هذه التكوينات في تحسيس التلميذات والتلاميذ بأسس هذه التكوينات، من أجل تنمية معارف المتعلمين وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية كالفكر النقدي والقدرة التحليلية والاندماج في العمل الجماعي.

ودعوا خلال هذه الدورة التكوينية التي أطرها فريق مركزي من مديرية برنامج "جيني" بتنسيق مع الأكاديمية، إلى نقل هذه التجربة إلى باقي الأساتذة في إطار التثقيف بالنظير والعمل على تأطير التلاميذ من الفئات العمرية (8-11) و (12-17)، مشيرين إلى أن هذه المبادرة ستكسب المتعلمين مفاهيم برمجية ومهارات أساسية في التحليل والتواصل والتعاون والتعلم.

وتجدر الإشارة أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ستنظم قريبا مباراة جهوية في مجال البرمجة المعلوماتية.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-03-28 21:58:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك