آخر الأحداث والمستجدات 

إنعقاد الدورة الأولى لمنتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت بأرفود

إنعقاد الدورة الأولى لمنتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت بأرفود

أجمع المتدخلون في الجلسة الافتتاحية، للدورة الاولى لمنتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت، الذي انطلقت اشغاله السبت الماضي بأرفود، تحت شعار "الخبرة والبحث العلمي في خدمة الجهة"، على أهمية ودور الأطر والكفاءات والخبرات العلمية وإسهاماتها في تحقيق التنمية المستدامة بالجهة.

وأبرزوا خلال هذا اللقاء الذي حضره، لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وعبد العزيز عماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وخالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والحبيب الشوباني رئيس جهة درعة -تافيلالت ورئيسا كل من جامعة ابن زهر بأكادير وجامعة المولى اسماعيل بمكناس، وخبراء وباحثون وكفاءات عالمة منحدرة من الجهة، أن هذه الجهة تتوفر على أطر وكفاءات وخبرات علمية بإمكانها الاسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

 وشددوا، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، على الأهمية التي يكتسيها تأسيس منتدى الخبراء والباحثين لهذه الجهة، معبرين عن الأمل في أن يساهم هذا الإطار الجديد في تنظيم الخبراء والباحثين والكفاءات العلمية النوعية المنحدرة من هذه الجهة، بهدف تمكينها من وضع خبراتها العلمية لصالح بناء نموذجها التنموي، مشيرين الى ان ذلك شكل مناسبة لقياس حجم الارتباط والاعتزاز الذي تحظى به هذه الجهة لدى المشاركين.

 وابرزوا في هذا الاطار، ان تحقيق وترسيخ الجهوية المتقدمة كخيار استراتيجي يستدعي انخراطا مسؤولا ووطنيا لكافة المتدخلين والمعنيين، وهو ما يتطلب تعبئة قوية وجهدا جماعيا متصلا لبلوغ الاهداف المسطرة، وترسيخ الابداع كنهج في التفكير والتدبير والحكامة.  ودعوا الى انخراط الكفاءات العالمة من أبناء هذه الجهة في صياغة المشروع التنموي للجهة على اسس علمية متينة لجعلها في المستوى التنافسي المطلوب وطنيا ودوليا، وذلك تجسيدا لروح الجهوية المتقدمة باعتبارها رافعة للصعود الاقتصادي والاجتماعي الوطني وجوابا ديمقراطيا من شأنه تفعيل انخراط اوسع الكفاءات لرفع تحديات التقدم.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-29 16:05:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك